الهيئة العربية للمسرح تختار الفنان المسرحي زيناتي قدسية لإلقاء رسالة اليوم العربي للمسرح

28 آب 2015

.

اختارت الهيئة العربية للمسرح في الشارقة الفنان المسرحي زيناتي قدسية لإلقاء رسالة «اليوم العربي للمسرح» في مهرجان المسرح العربي الذي تنطلق دورته الثامنة في العاشر من كانون الثاني عام 2016.

وقال الأمين العام للهيئة الكاتب إسماعيل عبد الله في تصريح نشره موقع الهيئة الالكتروني إنه «تم اختيار الفنان زيناتي قدسية ليكون صاحب الرسالة التاسعة من رسائل اليوم العربي للمسرح وبذلك تكون قد اختارت نموذجاً للمسرحي البار بمسرحه وبرسالته».

يذكر أن الفنان قدسية ولد عام 1948 في قرية إجزم قضاء منطقة حيفا في فلسطين.. شكل مع الكاتب الراحل ممدوح عدوان ثنائياً مسرحياً حيث قدما معاً تجارب رسخت في الذاكرة المسرحية العربية مثل حال الدنيا -القيامة- الزبال وغيرها.

يشار إلى أن الهيئة العربية للمسرح اطلقت عام 2008 مبادرة سنوية لاختيار مسرحي عربي يقدم لجمهور أبو الفنون رسالة «اليوم العربي للمسرح» في مهرجان المسرح العربي حيث اختارت الهيئة في الأعوام السابقة كلا من الدكتور يعقوب الشدرواي من لبنان والفنانة سميحة أيوب من مصر والمسرحي عز الدين المدني من تونس والمسرحي يوسف العاني من العراق وسعاد عبد الله من الكويت وثريا جبران من المغرب والدكتور سلطان بن محمد القاسمي من الإمارات والدكتور يوسف عايدابي من السودان.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق