الأعمال الكوميدية خلال رمضان بين قلة الكم وتناول الأزمة

12 تموز 2015

.

رغم قلة الأعمال الكوميدية للموسم الرمضاني الحالي ورغم قساوة الحزن والألم الذي نعيشه في حياتنا جراء الأزمة الراهنة والتي جسدتها أغلب الاعمال الدرامية لهذه السنة إلا أن الكوميديا التلفزيونية استطاعت ان تترك بسمة خجولة على شفاه المشاهدين.

ويأتي مسلسل «أهلين جارتي» من تأليف أكثم علي ديب و إخراج المعتصم بالله مارتيني وإنتاج شركة صدى الشام ليسلط الضوء على مجموعة من الظواهر الاجتماعية في حياتنا اليومية تحت عناوين متنوعة وضمن 30 حلقة تلفزيونية منفصلة.

ويصنف هذا العمل ضمن اطار العمل الكوميدي الخفيف حيث يجسد دور البطولة في العمل شخصيتان أساسيتان هما الفنانتان ريم عبد العزيز و تولاي هارون وتقع فصول العمل بين جارتين في مبنى واحد ضمن قالب كوميدي.

ويظهر مسلسل «بقعة ضوء» في جزئه الحادي عشر في حلة جديدة رغم غياب نجوم العمل الذين ساهموا بإطلاقه في محاولة لتكريس كوميديا الموقف عبر الكلمة الهادفة والفكرة اللامعة والسعي لملامسة هموم الناس من خلال رصد كوميدي ساخر لأبرز الظواهر عبر مجموعة من اللوحات الناقدة.

ويخرج هذا الجزء سيف شيخ نجيب ويعمل معه مجموعة من الفنانين السوريين ومنهم محمد حداقي وأندريه سكاف وفادي صبيح وفايز قزق ووفاء موصلي وقاسم ملحو وميسون أبو أسعد وخالد القيش وغيرهم.

وتعود النجمتان امل عرفة وشكران مرتجى في الجزء الثاني من مسلسل «دنيا» من اخراج زهير قنوع عن نص من تأليف بطلة المسلسل امل عرفه بالتعاون مع سعيد الحناوي لخوض مغامرات جديدة وتترافقان في الشقاء وخيبات الامل المتتالية.

وتستمر دنيا في جزئها الثاني بالتنقل من بيت لآخر وتستمع الى حكايات الناس وهي ما زالت محافظة على لهجتها واسلوبها وتعاطيها مع الاشخاص عبر ثلاثين حلقة متصلة منفصلة.

وتظهر في هذا الموسم كوميديا الشباب عبر مسلسل «وعدتني يا رفيقي» الذي يعتبر استكمالا لمسلسل «فتت لعبت» الذي عرض عام 2013 من ناحية فريق العمل وروحه.

ويروي العمل للمخرج نذير عواد والكاتب رازي وردة قصة أربعة شبان اتفقوا منذ طفولتهم على الزواج في يوم واحد ثم يطوي الدهر بهم ويكبرون ويحاول كل شخص منهم الزواج بمفرده لكن رفاقه يفشلون تلك المحاولات حتى تكون النهاية بعرس جماعي فعلي ويشارك في أدوار بطولة العمل طلال مارديني وفاتح سلمان ويحيى بيازي ولمى ابراهيم وخالد حيدر وآخرون.

وكان مقررا أن يعرض خلال رمضان مسلسل «فارس وخمس عوانس» ولكن الشركة المنتجة قررت تأجيل عرضه إلى بعد نهاية الشهر الفضيل نتيجة زخم الأعمال لكي يأخذ العمل نصيبه من النجاح والمشاهدة والمتابعة حيث يعرض مشكلة العنوسة وسط تدخل الأهل في قرارات أولادهم ضمن إطارٍ كوميدي.

ويشارك في العمل مع الفنان عبد المنعم عمايري كل من جيني إسبر وديمة قندلفت وميسون أبو أسعد وميرنا شلفون وخالد القيش وفادي صبيح ومحمد حداقي وآندريه اسكاف وجرجس جبارة ووفاء موصللي وعبير شمس الدين وغيرهم.


شذى حمود

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق