مخرج الجزء الأول من «دنيا» غير راضٍ عن سويّة الجزء الجديد

27 حزيران 2015

.

اعتبر المخرج عبد الغني بلاط أن مستوى الجزء الجديد من مسلسل «دنيا» انحدر قياساً مع الأول، «وهو ما بات واضحاً بعد عرض الحلقات الخمس الأولى»، وأضاف قائلاً: «العمل يعاني من حالة منافسة بين شخصيتيه الرئيستين "طرفة ودنيا" لسحب المشهد نحو إحداهما، وهو ما يؤثر على السوية العامة، قد عانيت منه في الجزء الأول حيث كنت أطلب إعادة تصوير المشاهد لهذا السبب مرات عدة».

هذا الكلام جاء في حديث عبد الغني بلاط إلى صحيفة «الأخبار» اللبنانية، الذي كشف فيه أيضاً أنّ النجمة أمل عرفة عرضت عليه الشراكة في كتابة الجزء الثاني من المسلسل، لكنه لم يصل معها إلى اتفاق نهائي.

تصريحات المخرج السوري جائت في معرض توضيحه لما أدلى به الكاتب والمنتج عمار مصارع في رسالة ووجهها منذ أيام إلى المحطات العارضة لـ «دنيا 2015»، وبعض وسائل الإعلام، وأرفقها بنسخة من عقود أبرمها مع عرفة وبلاط قبل خمسة عشر عاماً، حيث ادعى في رسالته بأنّه مؤلف الحلقات الأولى من المسلسل واتهم أمل عرفة بالسرقة المعنوية والمادية للمسلسل الأساسي، والاعتداء على حقوقه المادية والمعنوية .

وهو الأمر الذي كذّبه بلاّط مؤكداً بأنه «ألّف أكثر من 15 حلقة من العمل، وصاغ بقيته بناء على أفكار مصارع وعرفة». مشيراً إلى أنّ أمل تنبّهت منذ البداية لفكرة حقوق العمل؛ كونه أنجز قبل سنوات طويلة واشتراه يومها عمار مصارع بقروش قليلة.

أما النجمة أمل عرفة، فقد رفضت التعليق على الموضوع خلال اتصالها مع الصحيفة، مختصرة الحديث بالقول: «العمل خرج إلى العلن بشكل قانوني بحت، وليس سلطوياً، ولن أرد الآن» منوّهة إلى مفاجأة كبيرة ستظهر لاحقاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصدراً مطّلعاً كشف لها بأن «حقوق الملكية الفكرية لأي مسلسل تسقط بعد مرور 15 عاماً على إنتاج العمل وهي حالة تنطبق على العمل الكوميدي الشهير».


اكتشف سورية

bostah.com

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق