سوريون وروس يشاركون باحتفالية بالذكرى الـ 70 للنصر على النازية على خشبة القباني بدمشق

17 أيار 2015

.

شارك أطفال وشباب سوريون وروس بتقديم عروض غنائية وتمثيلية وراقصة على خشبة مسرح القباني احتفالا بالذكرى الـ 70 لعيد النصر على النازية.

وأقيم على هامش الفعالية معرض فني لثلاثين طفلا قدموا خلاله رسوما تعكس رفضهم للحرب على وطنهم وتجسد اعتزازهم ببطولات وتضحيات الشعوب دفاعا عن أوطانها ضد كل معتد كما تمت إتاحة الفرصة للجمهور للتصويت على الأعمال الأفضل.

وقالت فيكتوريا سلادينا منسقة الفعالية لمراسلنا إن هذه الفعالية تقيمها عدد من السيدات الروسيات المقيمات في سورية أردن من خلالها الاحتفال بذكرى وطنية عزيزة على قلب كل روسي وهي الانتصار على النازية التي أرادت استعباد الشعوب مبينة أن إقامة هذا الاحتفال في سورية له دلالات كبيرة لأن هذا البلد يتعرض لعدوان من أدوات تحمل ذات التوجه الذي كان لدى النازيين.

وأشارت إلى أن المعرض يضم ثلاث فئات عمرية تبدأ من 3 سنوات لغاية 15 سنة لأطفال ينتمون لعائلات روسية تقيم في سورية وآخرين سوريين.

أما الطفل محمود تلميذ في الصف الثاني الذي شارك بلوحة لجنود يدافعون عن بلادهم فأبدى سعادته للمشاركة بهذا المعرض وفخره بكل جندي يظل صامدا في ساحة المعركة حتى النصر على الأعداء.

وقدم خلال الفعالية عرض تمثيلي قصير يروي قصة أم تودع ابنها للمشاركة في الدفاع عن الوطن ليعود إليها شهيدا محمولا على الأكتاف ملفوفا بالعلم قضى في سبيل وطنه فضلا عن أغان وطنية باللغة الروسية قدمها المشاركون إضافة إلى تقديم جوائز للفائزين في المعرض والذين اختارهم الجمهور.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق