افتتاح معرض «وطني» بمبنى الأمم المتحدة للمصور الحلبي هاغوب وانيسيان

12 كانون الثاني 2015

الذي نظمته بعثة الجمهورية العربية السورية الدائمة في الأمم المتحدة

بحضور الدكتور بشار الجعفري وأعضاء البعثة السورية الدائمة في الأمم المتحدة افتتح في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك يوم 8 كانون الأول 2015 معرض الفنان الحلبي هاغوب وانيسيان للتصوير الضوئي بعنوان «وطني».

وضم المعرض 26 صورة فوتوغرافية توثيقية والتي التقطها الفنان وانيسيان بعدسته أثناء الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة حلب، لتأتي كل صورة من المعرض كوثيقة للخراب والدمار الذي حل بالمدينة بفعل الأعمال والمجموعات الإرهابية، ولتختزل مأساة مدينة الحضارة التي اجتاحتها يد الإجرام والإرهاب والتخريب الهمجية.



وتوثق الصور المعاناة الإنسانية التي تعرض لها أبناء المدينة نتيجة للممارسات الإرهابية والتكفيرية من قبل تلك التنظيمات الإرهابية.

وقال الدكتور بشار الجعفري في تعليق له عن المعرض: « هذا أول معرض سوري يقام داخل الأمم المتحدة منذ بداية ما اصطلح عليه بـ«الأزمة السورية»، هذا المعرض عبارة عن شاهد عيان من أهالي حلب، شهد الأزمة بكاملها ووثق تدمير الجماعات الإرهابية لحلب، صورة فصورة، بناءَ فبناء، شارعاً فشارع..».

حضر حفل الافتتاح حشد من السفراء والدبلوماسيين من الدول المعتمدة لدى الأمم المتحدة ومجموعة من الأكاديميين وأساتذة الجامعات وعدد كبير من أبناء الجالية العربية السورية في نيويورك وغيرها من الولايات الأمريكية الذين جاؤوا خصيصا لحضور المعرض.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

معرض وطني في مبنى الأمم المتحدة للمصور السوري هاغوب وانيسيان

معرض وطني في مبنى الأمم المتحدة للمصور السوري هاغوب وانيسيان

معرض وطني في مبنى الأمم المتحدة للمصور السوري هاغوب وانيسيان

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق