معرض بانوراما تحت سماء الوطن في جامعة الشام الخاصة

27 تشرين الثاني 2014

.

تجسد لوحة «خريطة سورية بلا مسميات» التي عرضت في معرض بانوراما تحت سماء الوطن مسيرة 44 عاما من العطاء الذي افتتح أمس في جامعة الشام الخاصة إصرار أبناء سورية على الصمود ومواجهة المؤامرة التي تستهدف وطنهم .

وقالت الفنانة نزهة عبادي العبد المحسن إن أبناء المحافظات السورية يشكلون فسيفساء سورية جميلة جسدناها في لوحة «خريطة سورية بلا مسميات» مشيرة إلى أن اللوحة بطول 20 مترا شارك الطلاب في الجامعة بكتابة عبارات عليها تعكس اللحمة الوطنية السورية .

وقال الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة أن المعرض يضم لوحات فنية تحكي عن المراة ومشاعرها وأحاسيسها الوطنية ووقوفها إلى جانب وطنها في ظل الأزمة التي يتعرض لها.

وقال محمد شيخ البلد زوج الفنانة أن لوحات المعرض مستوحاة من حياة الشعب السوري ولاسيما لوحة المراة التي تجسد نهوض سورية وعودتها للحياة كطائر الفينيق حيث استخدمت الفنانة شعر شقيقتها المهندسة التي أصيبت بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون واضطر الأطباء إلى قص شعرها لمعالجتها في تشكيل اللوحة.

يذكر أن الفنانة نزهة عبادي العبد المحسن تحمل إجازة في الكيمياء التطبيقية من جامعة دمشق وهي طالبة في قسم الدراسات الدولية والدبلوماسية كلية العلوم السياسية .


سكينة محمد

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    اسمك

    الدولة

    التعليق