بيت القصيد مع فايا وريحان

22 تشرين الثاني 2014

.

ولدت الشقيقتان فايا وريحان في مدينة حلب، وهاجرتا مع عائلتهما إلى السويد عام 2003. وتقول فايا في حوار مع موقع «شبيغل أونلاين» الألماني إن فكرة الفيديو خطرت على بالهما بشكل مفاجئ وعفوي. وتضيف: «أردنا التعبير عن غضبنا وحزننا على ما يجري في وطننا».

وحول عنوان مقطع الفيديو «لبلادي»، تقول فايا: «أردنا تذكير الناس بجمال بلادنا من خلال أداء مقاطع من أغاني فيروز التي يمكن لأي واحد أن يرددها معنا». وتتابع في لقائها مع «شبيغل أونلاين»: «وبالترجمة الإنكليزية، أردنا أن نطلع الآخرين أكثر على الشرق الأوسط».

أما عن سبب بساطة المقطع، توضح فايا أنها لم تشأ «عرض صور مزعجة، فلا دم ولا عنف ولا سلاح ولا دمار... أردنا أن يتصور كل مشاهد بيته ومدينته ووطنه كما يحبه».

ومنذ عرض الفيديو ونشره في موقع «يوتيوب»، لم يهدأ هاتف فايا وريحان، إذ لاقت أغنيتهما اهتماماً إعلامياً عربياً كبيراً وحققت نجاحاً لم تتوقعه الشقيقتان.

كما أن بساطة الفيديو ساهمت في نجاحه ورواجه، هذا إلى جانب إعجاب كثيرين بالمزج بين الغناء والقراءة والأداء الجيد والمميز لفايا وريحان. وتختم فايا حوارها مع «شبيغل أونلاين» بالقول: «نحن نريد السلام ... أعرف أن من عانوا من الحرب ويريدون نهايتها أكثر من هؤلاء الذين يريدون مواصله الكفاح».

ومن برنامج «بيت القصيد» مع الإعلامي زاهي وهبي ستكون ريحان و فايا يونان ضيفتان على البرنامج هذا الأسبوع، والذي يبث الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي على شاشة الميادين الفضائية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق