نزار صابور في غاليري اكتشف سورية

تكريم أربعة من نجوم سورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

عادل إمام يحصل على الجائزة الكبرى في التمثيل عن مجمل أعماله

31/آب/2008

اختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي فعالياته مساء أمس السبت 30 آب بتكريم أربعةٍ من نجوم سورية هم الممثل أسعد فضة، والنجمة السورية منى واصف، والفنان بسام كوسا، والنجمة سلمى المصري.

وانتزع الفيلم السلوفاني المقدوني المشترك أنا من تيتوف فيليز الجائزة الأولى للمهرجان.

وتقاسم تانوس أناستوبو ليس مخرج الفيلم اليوناني «تصحيح» وفولفيو برناسكونى مخرج الفيلم الإيطالي «في الممنوع» جائزة العمل الأول أو الثاني في الإخراج، وفاز المخرج وكاتب السيناريو سيمال شان بجائزة أحسن إنجاز فني عن فيلمه أيام زينب الثمانية.

وأعلن ممدوح الليثي -رئيس المهرجان ورئيس الجمعية المصرية لكتاب السينما- عن جوائز الجمعية التي تُقدّم لأفضل الأفلام في الفترة من أول كانون الثاني وحتى آب 2008، حيث فاز فيلم‏ «حسن ومرقص‏»‏ بالجائزة الأولى، وحصل الفنان أحمد حلمي علي جائزة أفضل ممثل عن فيلم «نأسف للإزعاج»، كما حصلت الفنانة ليلى علوي على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم «ألوان السما السبعة»، وحصل محمد عادل إمام على جائزة أفضل وجه جديد للرجال والفنانة شيرى عادل على جائزة أفضل وجه جديد للنساء. كما حصل الفنان عادل إمام على الجائزة الكبرى في التمثيل عن مجمل أعماله.

وفي فئة الأفلام الرقمية القصيرة التي تُقام للعام الثاني على التوالي، أعلنت لجنة التحكيم برئاسة الكاتبة كوثر هيكل فوز فيلم «مننا فينا» للمخرج إبراهيم عبلة بجائزة أفضل فيلم تسجيلي، وفوز فيلم «شق» لريم الغزي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما فاز فيلم وردة لأحمد مصطفى بجائزة أفضل فيلم متحرك.




سانا


مواضيع ذات صلة
- سورية ضيفة شرف في مهرجان الإسكندرية السينمائي
عرض 4 أفلامٍ سورية تمثل مراحل هامة في تاريخ السينما السورية

ضيف اكتشف سورية
غادة السمان
ضيف اكتشف سورية
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر