المخرج زهير قنوع ينهي تصوير مسلسله شهر زمان

15 أيلول 2014

.

أنهى المخرج زهير قنوع تصوير مسلسل «شهر زمان» من كتابته وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بالشراكة مع قبنض للإنتاج الفني متمماً بذلك 70 يوم تصوير بين دمشق وريفها وطرطوس ليكون بذلك أول الأعمال الدرامية السورية الجاهزة للعرض قبل رمضان وذلك رغبة من الجهة المنتجة لكسر تقليد العرض الرمضاني.

وبذلك يكون شهر زمان دخل مراحله الفنية من مونتاج ومكساج وغيرها علماً أن العمل صور بكاميرا اف 3 وهي من الكاميرات الحديثة التي ستتيح جماليات تضاف إلى رصيد العمل ورؤية المخرج قنوع.

ويحكي العمل في خطه الرئيسي عن تجار الأزمة بالتوازي مع مجموعة من العلاقات الإنسانية الشفافة التي تجمع أبطال العمل بعضهم ببعض ساعياً بشكل أساسي لتصوير انعكاس الأزمة على مجموعة من شخصيات العمل خلال شهر واحد.

يبدأ العمل مع اكتشاف «جوري.. ديمة قندلفت» لعنف زوجها في ليلة عرسها وهروبها منه لتتعرف شيئاً فشيئاً أنه من تجار الأزمة ويلعب مع جميع الأطراف لتحقيق مصالح شخصية خالعاً عنه قناع الحب ومستبدلاً إياه بقناع الشيطان ليوقف زوجته عند حدها ولا سيما أنها باتت تشكل عقبة كأداء في وجه أهدافه الدنيئة.

كما يصور شهر زمان أيضاً علاقة الحب التي تجمع فجأة «جوري» بطبيب الأطفال يوسف.. عباس النوري وكيف يقف إلى جانبها عاطفياً وإنسانياً لكنه يرفض في النهاية الزواج منها لخوفه من الارتباط ومن مستقبل علاقتهما المجهول خاصة بعدما وقف أخواه يجسدهما آندريه سكاف وخالد القيش في وجه حلمه ببناء مشفى خاص إثر طلبهما لنصيبهما من إرث والدهم.

خطوط أخرى كثيرة يتضمنها المسلسل لها علاقة بالحب والتلاعب الإنساني عبر الجمعيات الخيرية وآلام التهجير والبحث عن عمل وأمل في ظروف الأزمة وغيرها الكثير.

يشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما السورية نذكر منهم.. عباس النوري، ديمة قندلفت، سمر سامي، نجاح سفكوني، آندريه سكاف، خالد القيش، علاء قاسم، وائل رمضان، سعد مينة، يحيى بيازي، عروة العربي، رنا كرم، سوسن ميخائيل، جيانا عنيد، جابر جوخدار، جمال قبش، رنا جمول، جمال شقير، محمد قنوع، مريم علي، ميسون أبو أسعد، غفران خضور، محمد الجمل، طارق عبدو، مازن الجبة، بلال مارتيني، مضر جبر، لمى بدور، وغيرهم ويدير إنتاجه سامر الطويل.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق