الوزيرة مشوح: الحكومة تبذل أقصى الجهد للحفاظ على تراث سورية

23 آب 2014

.

استعرضت وزيرة الثقافة في حكومة تسيير الأعمال الدكتورة لبانة مشوح مع وفد جمعية إغاثة مسيحيي الشرق الفرنسية الإجراءات والجهود التي تبذلها الوزارة لحماية الأوابد التاريخية والمواقع الأثرية من الاعتداءات وأعمال التخريب التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأكدت الدكتورة مشوح للوفد إصرار الشعب السوري على الكفاح والدفاع عن أرضه والتمسك بها في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها وفي وجه الفكر الهدام وصون بنيته الحضارية التي بناها طوال آلاف السنين.

وبينت أن الحكومة تبذل أقصى الجهد للحفاظ على تراث سورية الأثري عبر القيام بجملة من الإجراءات الوقائية والحمائية والاستردادية لحماية المواقع والأوابد التاريخية فضلا عن التواصل مع جهات دولية وإقليمية لاستعادة ما سرق من لقى وقطع أثرية من بعض المواقع داخل سورية.

ونوهت الوزيرة مشوح بالدور الذي يؤديه أعضاء جمعية إغاثة مسيحيي الشرق من الشباب الفرنسي الذين أدركوا أن حكومتهم والحكومات الأوروبية عامة تضللهم بالمعلومات التي توافيهم بها حول الأوضاع في سورية وأن الشعب السوري كما هي باقي الشعوب العربية في المنطقة بمختلف انتماءاتها يعاني من الهجمة الإرهابية الشرسة.

بدوره نوه رئيس الوفد بنيامين بلونشار بشجاعة الشعب السوري وتصميمه على إعادة إعمار بلاده مبينا أن عمل الجمعية يتركز على العراق وسورية من خلال توزيع المعونات للعائلات المهجرة فضلا عن استعدادها للمساعدة في إعادة إعمار كنيسة مار جرجس في معلولا.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق