الإتحاد العالمي للنساء المسلمات بطهران يكرم الفنانة التشكيلية السورية أسماء الفيومي

21 تموز 2014

.

كرم الإتحاد العالمي للنساء المسلمات في طهران اليوم الفنانة التشكيلية السورية أسماء الفيومي وذلك لدورها المتميز في ارتقاء الفن التجسمي الملتزم إضافة إلى تكريم عدد من الفنانات المبدعات في المجالات الفنية الاخرى.

وتم التكريم خلال ملتقى نظم تحت عنوان «المرأة المسلمة والفن المترقي» بالتعاون مع المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية وبمشاركة سورية ممثلة بالمركز الثقافي العربي السوري في طهران.

وقال رئيس المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الشيخ محسن الأراكي خلال كلمة له في الملتقى «إن الفن يعد من أسمى مظاهر الخالق وإن الفن القائم على الحق والذي يهدف إلى تجلي الحق والدفاع عن الحقيقة بوسعه النمو والتطور والمضي قدما».

وأشار الاراكي إلى الأوضاع المأساوية التي تشهدها غزة معربا عن أمله في أن تشكل الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد العالمي للمرأة المسلمة في تكريم الفنانين الملتزمين انطلاقة على طريق تجسيد الفن الصادق والفن الحق وأن تكون حافزا للفنانين الحقيقيين.

من جانبها قالت الدكتورة طوبى كرماني مستشارة شؤون المرأة في المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في كلمة لها أمام الملتقى «إن الملتقى يهدف إلى تكريم النساء المسلمات المبدعات في المجالات الفنية التي تصب في خدمة أهداف التقريب وتثمين جهود المرأة المسلمة بمواصلة المزيد من التألق والإبداع».

بدوره أشار مدير المركز الثقافي العربي السوري في طهران طارق ناصر في كلمة له أمام الملتقى إلى الضغوطات والتحديات التي تتحملها المرأة السورية في الوقت الراهن نتيجة الأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية في سورية لافتا إلى «أن الفنانين السوريين عكسوا الآلام والمأساة التي يعانيها الشعب السوري نتيجة الممارسات الارهابية.. في أعمالهم الفنية الابداعية».

شارك في الملتقى جمع غفير من النساء المسلمات المبدعات في المجالات الفنية التي تصب في خدمة أهداف التقريب بين المذاهب الإسلامية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق