زهير قنوع يبدأ تصوير مسلسله الجديد.. «شهر زمان»

21 حزيران 2014

.

بدأ المخرج زهير قنوع تصوير أولى مشاهد المسلسل الإجتماعي شهر زمان الذي كتب نصه بنفسه وتنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي وشركة قبنض للإنتاج الفني.

العمل اجتماعي معاصر سيتم تصويره في دمشق ويضم نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية ومنهم عباس النوري- ديمة قندلفت- سمر سامي- وائل رمضان- ميسون أبو أسعد- نجاح سفكوني- آندريه سكاف- محمد قنوع- رنا جمول- سعد مينا- خالد القيش- سوسن ميخائيل- جابر جوخدار- رنا كرم- علاء القاسم- مريم علي- جمال شقير- مديحة كنيفاتي- تولين البكري- جيانا عيد- لمى بدور- رنا عضم- غفران خضور- مازن الجبة- طارق عبدو- عمر عنتر- سمر عبد العزيز- قمر مرتضى- يمان ابراهيم- سيما الدهبي- عروة العربي- مضر جبر- لارا البدرى وآخرون.

«شهر زمان» بحسب توصيف المخرج قنوع هو دراما اجتماعية معاصرة تتضمن ملمحاً رومانسياً لأبطال العمل الذين يؤكدون استمرار الحياة عند السوريين إلى جانب الخط الرئيسي الذي يحكي عن تجار الحرب بالدرجة الأولى وعن أولئك الذين استفادوا مما يحصل في سورية لبناء مصالح شخصية والملمح الرئيسي للمسلسل أنه دراما تشويقية بينما يأتي الخط الرومانسي كسمة رديفة للتشويق.

ويضيف قنوع.. «شهر زمان مجموعة من الشخصيات التي تعيش في دمشق اليوم بكل التناقضات الحاصلة وسط جنون العنف والإرهاب والجنون.. شيب وشباب والجميع يعيش مزيجاً من الألم والحزن والإصرار على البقاء والحياة.. معاناة طيف من السوريين وضوء ساطع على أولئك الذين استفادوا من جراح الوطن لتحقيق مكاسب شخصية من تجار الحرب والإنسان».

جميع هذه الملامح يتحدث عنها العمل دون أن يعني ذلك أن «شهر زمان» كما يرى «قنوع» يحكي عن الأزمة في سورية فهي ليست موضوعه كما يقول بل معاناة الناس من مجموعة مشاكل بسبب الأزمة بالإضافة إلى فكرة تجار الحرب بمعنى أنني أرصد شيئاً من الأزمة التي تحتاج مئات المسلسلات للحديث عنها بشمولية فالبشاعة ضخمة جداً والحقد والعنف كبيران والخيبات هائلة ويوازيها الأمل والحب والحياة ولذلك نحن بحاجة لعشرات الكتاب والصحفيين كي يلموا بما افرزته الأزمة في سورية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق