وزيرة الثقافة: إعادة ترميم قلعة الحصن لتعود إلى ألقها وافتتاح أبوابها لاستقبال الزوار بأقرب وقت

30 آذار 2014

.

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح أن قلعة الحصن التي تضررت جراء أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة سيعاد ترميمها من جديد لتعود إلى ألقها وجمالها وتفتح أبوابها لاستقبال الزوار بأقرب وقت ممكن.

وقالت الوزيرة خلال تفقدها الأضرار التي لحقت بالقلعة أمس إن فريقا من الاثاريين السوريين سيقوم الشهر القادم بزيارة القلعة لإجراء تقييم دقيق للأضرار ووضع المخططات تمهيدا للبدء بالترميم وفقا للنواظم التي تراعي صفتها الأثرية والضوابط المعمول بها عالميا مشيرة إلى أن القلعة مسجلة على لائحة التراث العالمي وهي ملك للإنسانية جمعاء.

بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي أن الدوائر الخدمية بالمحافظة بدأت العمل لتوفير البنى التحتية المناسبة لأعمال الترميم التي ستجري بعد لحظ الدراسات للقلعة والمنطقة المحيطة بها حتى تتواءم مع المستوى التراثي والحضاري لها.

من جهتها بينت مديرة القلعة نعيمة محرطم أن إلحاق الضرر بالقلعة كان ممنهجا ومدروسا من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وأن أبرز الأضرار كانت أمام قاعة الفرسان والدرج المؤدي إلى الساحة الرئيسية وأجزاء من الأقواس القوطية مؤكدة أنه يمكن ترميم كل هذه الأضرار وإعادة القلعة إلى ما كانت عليه.

من جانب آخر زارت الوزيرة مشوح مركز مدرسة حسين جراد للإقامة المؤقتة في حي المدينة الجامعية بحمص والذي يضم حوالي /32/ عائلة حيث التقت الاهالي والاطفال واستمعت منهم الى سبل تطوير وتوسيع الأنشطة الثقافية وتقديم الخدمات مؤكدة أهمية إنشاء مكتبة في كل مركز وإقامة دورات لمحو الأمية.

كما زارت وزيرة الثقافة كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث بحمص واطلعت على أقسام الكلية مشيرة إلى أهمية تفعيل التعاون بين الوزارة وجامعة البعث من أجل تفعيل الأنشطة الثقافية.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

لقطات من زيارة وزيرة الثقافة لقلعة الحصن بعد تحريرها من الإرهابيين

لقطات من زيارة وزيرة الثقافة لقلعة الحصن بعد تحريرها من الإرهابيين

لقطات من زيارة وزيرة الثقافة لقلعة الحصن بعد تحريرها من الإرهابيين

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق