«ابتسم فأنت تموت»... حالة مكثفة من الواقع السوري

03 آذار 2014

.

انتهى المخرج وسيم السيّد من تصوير الفيلم الروائي القصير «ابتسم فأنت تموت»، سيناريو علي وجيه، وإنتاج المؤسسة العامّة للسينما، وبطولة: حسام تحسين بيك، مهنّد قطيش، روزينا اللاذقاني، رنا ريشة، كريستين شحود، وئام دريباتي، مع ظهور خاص لكل من مازن عباس وعلي سكر.

ويحاول الفيلم التقاط حالة مكثفة من الواقع السوري ليدخل عبر حكاية مصوّر فوتوغراف إلى حال بلد يمرّ بظرف استثنائي، منطلقاً من الخاص إلى العام من خلال دراما نفسيّة تمرّ شخوصها بتقلّبات متعدّدة.

يُذكَر أن الشريط هو التعاون السينمائي الثالث بين المخرج والكاتب بعد «نخاع» 2012 و«دوران» 2013.

وقال السيد إن هذه التجربة الثالثة أعتبرها الأكثر نضجاً على عدّة مستويات فكرية وفنيّة وحتى إنتاجيّة بعد كل من «نخاع» و«دوران». فهنا الدراما مختلفة وخاصة ما يستدعي التفكير في الفيلم بشكل مختلف وخاص، «أحاول تجاوز ما صنعته سابقاً والاشتغال على التفاصيل والجودة للخروج بنتيجة لائقة».

وأضاف: هذا أول إنتاج كامل أحصل عليه من المؤسسة العامة للسينما التي لم تبخل في دعم هذا المشروع، وهي مشكورة مع كل من عمل وساهم في هذا الفيلم.

أما الكاتب فقال إن فيلمه دراما نفسية بالدرجة الأولى تنطلق من صلب الواقع وتعود إليه بعد المرور بتحوّلات مختلفة. العوالم الداخليّة لمصوّر الفوتوغراف وأزماته الشخصية تتناسج مع أزمة عامّة نعيشها جميعاً لتنتج بنية تقترح مستويات متعددة من القراءة والتأمّل. آمل أن يكون هذا الشريط أكثر نضجاً ممّا سبق، والمؤسسة العامّة للسينما مشكورةً على تبنّيه مع كل الأصدقاء الذين عملوا فيه وساهموا في إنجازه.


اكتشف سورية

الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق