وزيرة الثقافة تدعو أصحاب صالات الفن التشكيلي الخاصة إلى معاودة نشاطهم

03 آذار 2014

.

وجهت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة دعوة مفتوحة لأصحاب صالات الفن التشكيلي الخاصة كي يعاودوا فتح صالاتهم ويستأنفوا نشاطهم لاستقطاب الفنانين الشباب والحركة الفنية التشكيلية بشكل عام.

جاءت هذه الدعوة خلال افتتاحها معرضا للفن التشكيلي بعنوان نبض ولون مساء اليوم في صالة السيد الخاصة بالطلياني ضم لوحات للفنان علي السرميني وعدد من الفنانين الشباب من خريجي كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق.

وشهد المعرض اقبالا لافتا وحشدا من جمهور المهتمين بالفن التشكيلي ما يؤكد رغبة السوريين في عودة الحياة الثقافية إلى سابق عهدها اذ انه أول معرض تستضيفه الصالة بعد فترة ركود استمرت ثلاث سنوات بسبب الأزمة.

وقالت الدكتورة مشوح في تصريح لسانا إن هذا اليوم مميز للحركة التشكيلية السورية في فترة الأزمة التي أرخت بظلالها على الصالات الخاصة فوزارة الثقافة لم تتوقف عن النشاطات المتعلقة بالفن التشكيلي خلال الأزمة.

وأضافت الوزيرة مشوح ان وزارة الثقافة التي ترعى هذا المعرض تشجع هذه الخطوة وتشكر ادارة الصالة على جهدها في استقطاب الفنانين الشباب داعية أصحاب الصالات الخاصة كي يعاودوا فتح صالاتهم ويستأنفوا نشاطهم ويكونوا نقاطا مضيئة في حياة الفنانين الشباب والحركة الفنية التشكيلية بشكل عام.

وقالت إن مستوى اللوحات المشاركة في المعرض تدل على تقنيات عالية وتطور في تقنية الفنان نفسه واتمنى لهؤلاء الشباب كل النجاح والتفوق والتميز فبهم ننهض بالحركة التشكيلية في سورية وبالتالي أدعو كل من لديه ذائقة فنية او يريد أن ينمي هذه الذائقة إلى زيارة هذا المعرض للاستمتاع بلوحاته.


سلوى صالح

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

صالة السيد تفتتح معرضها الأول بعد غياب ثلاث سنوات

صالة السيد تفتتح معرضها الأول بعد غياب ثلاث سنوات

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق