صالات بروكسل تحتفي بلوحات التشكيلي السوري كاظم خليل

08 كانون الأول 2013

تحتفي صالة الغراند صالون آرت ديستريكت في العاصمة البلجيكية بروكسل على مدى اسبوعين باحتضان لوحات الفنان التشكيلي السوري كاظم خليل الذي يقدم في معرضه هذا عدداً كبيراً من اللوحات الزيتية إضافة إلى أعمال استخدم فيها تقنية الرسم بالقهوة ومجموعة من الرسومات الغرافيكية والكروكيات المنفذة بالحبر الصيني والأتربة المعدنية وذلك بأسلوب تعبيري يعكس الآلام والمآسي التي تلم بالوطن السوري الجريح.

وافتتح المعرض ابتداءا من 22 تشرين الثاني ويستمر حتى يوم الخميس 5 كانون الأول بالتعاون مع صالون تيا آرت في بروكسل.

ويحضر المعرض جمهور كبير من الفنانين والمهتمين بالشأن الفني إضافة إلى حشد كبير من المغتربين السوريين والمواطنين البلجيكيين.

يشار إلى أن الفنان كاظم خليل مواليد اللاذقية 1965 ويعد أول من استخدم القهوة مادة لإنجاز لوحة متكاملة وهو أسلوب بدأه عام 1983 بعد أن استخدم قبلها الحبر وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب والرابطة الدولية للفنون في اليونيسكو وعضو النقابة الوطنية للفنانين المحترفين في فرنسا.

وأقام خليل عدداً كبيراً من المعارض الفردية والمشتركة في عدد من دول العالم وحاز عددا من الجوائز بينها الجائزة الأولى في معرض البورتريهات بمتحف الشارقة 1999 والجائزة الأولى للرسم في مدينة بريولاي الفرنسية 2004 والجائزة الأولى للعمل الاحترافي على الورق في مدينة سانت لو الفرنسية وجائزة الرسم والتصوير لعام 2010 في الغراند باليه.. تظاهرة فنون باريس العالمية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق