همسة منيف على مسرح دار الأوبرا بدمشق

31 تشرين الأول 2013

.

على عشق الطرب الأصيل امتزجت إبداعات كل من العازفين اياد جناوي وعدنان فتح الله وفجر العبد الله وهادي الحمصي لتقدم عبر البيانو والعود والكونترباص ألوانا متعددة من النغم المعتق بالأصالة ليأتي صوت همسة منيف كترنيمة عذبة تشدو بإيقاعات طربية تفوح بروح الشرق.

استطاعت هذه التوليفة اللحنية الغنائية العذبة أن تجعل جمهور دار الاوبرا يعيش حالة من الانسجام مع الماضي عبر التنويع الجميل بانتقاء الأغنيات الملتصقة دائما بذاكرة الجمهور الشرقي في امسية غنائية احتضنتها دار الاوبرا مساء أمس.

فمن الحان محمد القصبجي إلى موشحات عمر البطش ونتالي حسام تحسين بيك إلى رحلة عبر الحان الاخوين رحباني وعدنان فتح الله لتختتم الامسية بوصلة مقاطع من اشهر اغاني أم كلثوم .

واستطاعت الفرقة ان تترك بصمتها المميزة لدى جمهور دار الأوبرا عبر انتقائها لأغان صعبة تحتاج إلى مهارة كبيرة في العزف والغناء أثبت العازفون براعتهم في تأديتها.

وتركت حنجرة همسة منيف المتقنة للغناء الشرقي صداها الخاص لدى الجمهور حيث أضفت روحها على ما قدمته من أغنيات فألبسته حلة خاصة جمعت بين خصوصية الطرب الشرقي الاصيل دون أن تغفل ترك بصمتها واحساسها على كل اغنية.

همسة منيف طالبة في المعهد العالي للموسيقى اختصاص غناء شرقي درست الغناء على يد باسل صالح ولبانة قنطار لها العديد من المشاركات المحلية والعربية مثل اوركسترا طرب وفرقة تهليلة للانشاد الديني واوركسترا الموسيقى العربية والتخت النسائي الشرقي وغيرهم.


سانا

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق