وزيرة السياحة تبحث مع عدد من نقابات السياحة وضع برامج تأهيل لعمال مهنة السياحة

24 تموز 2013

وتطوير جودة الخدمة السياحية

بحثت وزيرة السياحة المهندسة هالة الناصر خلال لقائها يوم الاثنين 22 تموز رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال الصناعات الغذائية والسياحة والتبغ والتنمية الزراعية، ورئيسي نقابة عمال السياحة في حمص ودمشق وأعضاء نقابة السياحة وضع أسس ومبادئ لبرامج تأهيل وتدريب عمال مهنة السياحة بما يضمن تحسين وتطوير جودة الخدمة السياحية إضافة إلى تفعيل وتنشيط عمل لجان الصحة والسلامة المهنية في جميع المنشآت السياحية.

وناقش المشاركون بالاجتماع إمكانية تشميل العاملين في الفنادق المملوكة لوزارة السياحة بزيادة الرواتب والأجور المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم /38/ لعام 2013 إضافة الى الأوضاع المهنية لعمال قطاع السياحة.

كما ناقش المجتمعون إمكانية تثبيت 25 عاملاً في فندق اللاذقية السياحي الذين تتراوح مدة خدماتهم بين 6 و15 عاماً، إضافة إلى العمل على إبرام عقود سنوية للعاملين المعينين بشكل يومي للاستفادة من التأمين الصحي وتشميلهم بالمظلة التأمينية اضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة من نقابة عمال السياحة ومديريات السياحة لإصدار بطاقات العمل.

وأكدت الوزيرة الناصر في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع أن وزارة السياحة اتخذت جميع الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة لتلبية مطالب عمال السياحة بزيادة الرواتب والأجور مشيرة إلى حرص الوزارة على رفع أجور عمال نظام الفاتورة للحد الأدنى المعمول به ضمن القوانين الناظمة خاصة أن لدى الوزارة أكثر من 80 عاملا يعملون على نظام الفاتورة أجورهم أقل من الحد الأدنى للاجور.

وأوضحت وزيرة السياحة أن أكثر من ألف عامل بالفنادق المملوكة لوزارة السياحة لا يزالون يتقاضون رواتبهم علما ان أغلب هذه الفنادق خرجت من الخدمة وأن الوزارة عملت على إيواء الأسر العاملة لديها والمهجرة جراء الأعمال الإرهابية في بعض المنشات السياحية الشاغرة وتأمين مستلزماتها بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

وزيرة السياحة تبحث مع عدد من نقابات السياحة وضع برامج تأهيل لعمال مهنة السياحة وتطوير جودة الخدمة السياحية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق