الاثنين القادم: أمسية موسيقية لأوركسترا معهد صلحي الوادي في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

13 شباط 2013

.

برعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة تستضيف الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون أمسية موسيقى شرقية تحييها أوركسترا معهد صلحي الوادي بقيادة عدنان فتح الله الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الاثنين 18 شباط 2013على مسرح الدراما.

تتألف الأوركسترا من 50 عازف و عازفة جميعهم من طلاب معهد صلحي الوادي للموسيقى في دمشق حيث تتراوح أعمارهم بين العشر سنوات و السبعة عشرة سنة.
وتهدف إلى تقديم الموسيقى الشرقية بأسلوب جديد يخضع إلى قوانين و أساليب التوزيع الأوركسترالي و ذلك دون المساس بصبغتها الشرقية و بناءها الموسيقي، بالإضافة إلى تقديم تجارب لمؤلفين موسيقيين سوريين شباب في مجال التأليف الموسيقي الشرقي.
عدنان فتح الله هو مؤسس وقائد أوركسترا الموسيقى العربية لمعهد صلحي الوادي، ومدرس آلة العود في المعهد وعازف في فرقة أبو خليل القباني التراثية، كما يعد مؤسساً لفرقة سوزدلار للموسيقى الشرقية إلى جانب عازف القانون توفيق ميرخان إضافة إلى فرقة بروكار الدمشقية التي تعنى بتقديم التراث الموسيقي الشرقي.

شاركت الأوركسترا في العديد من المهرجانات والحفلات منها مهرجان مار اليان الثقافي في حمص وحفل ضمن فعاليات مهرجانات صور في لبنان، حفل افتتاح مهرجان الطيف السوري في مجمع دمر الثقافي وغيرها

الجدير بالذكر أن أوركسترا الموسيقى العربية لمعهد صلحي الوادي تأسست عام 2008، وكان حفلها الأول بمناسبة افتتاح موسم حفلات معهد صلحي الوادي للموسيقى وهي الآن تحتفل بالعيد الخامس للتأسيس.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق