رئيس جامعة الفرات: امتحانات الدورة الفصلية الثالثة لكليات محافظة دير الزور في 7 تشرين الأول القادم

12 أيلول 2012

.

حددت جامعة الفرات موعد امتحانات الدورة الفصلية الثالثة لطلاب التعليم النظامي في الكليات الجامعية بمحافظة دير الزور اعتبارا من 7 تشرين الأول القادم على ان تجرى هذه الامتحانات في الكليات الجامعية بمحافظتي الحسكة والرقة وفي جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث.

وأوضح الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر فرع الجامعة بمدينة الحسكة انه يتم العمل حاليا لتوفير جميع التجهيزات والمستلزمات الضرورية لتنفيذ العملية الامتحانية وتامين المراقبين للاشراف على تنفيذها واصدار النتائج الامتحانية للدورة الفصلية الثانية لكليات دير الزور باسرع وقت ممكن وتحديد البرامج الامتحانية والأماكن التي ستجرى فيها الامتحانات وتسمية مندوبين عن جامعة الفرات في جميع الجامعات لاستقبال طلاب جامعات الفرات وتسجيل المقررات الدراسية التي يرغبون بتقديمها ومكان التقدم للامتحانات.

وأشار الدكتور مارديني إلى ان الجامعة حددت في وقت سابق من الأسبوع الحالي موعد اجراء الامتحانات الدورية الفصلية الثانية لطلاب التعليم المفتوح وامتحانات الدراسات العليا لطلاب كليات دير الزور اعتبارا من 7 تشرين الأول القادم وفتح المجال أمام الطلاب لتسجيل المواد الدراسية التي يرغبون بالتقدم لها واعلان جميع البرامج والمواعيد واماكن تقديم الامتحانات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة ووزارة التعليم العالي.

وأكد ان هناك دراسة لامكانية التحاق طلاب كليات دير الزور بالدوام في الكليات المماثلة بمحافظتي الحسكة والرقة وباقي الجامعات في العام الدراسي الجديد والسماح لهم بالتحويل المماثل بين الكليات دون الحاجة للاوراق الثبوتية المطلوبة للتحويل وذلك بموجب تعهد خطي من قبل الطالب لاستكمال الأوراق الثبوتية اللازمة لاحقا.

وبين رئيس الجامعة انه تم اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة لضمان انطلاق العام الدراسي الجديد في الكليات الجامعية بمحافظتي الحسكة والرقة وفق المواعيد المحددة مشيرا إلى انه يتم العمل على الاستفادة من جميع الكوادر والخبرات العملية من أبناء المحافظات الشرقية الثلاث للعمل في الكليات الجامعية التابعة لجامعة الفرات في هذه المحافظات إضافة إلى الاعداد لاجراء مسابقة لتعيين اعضاء في الهيئة التدريسية للجامعة باقرب وقت ممكن.

يذكر ان عدد الطلاب الدارسين في كليات جامعة الفرات بمحافظة دير الزور يبلغ 35 الف طالب وطالبة في التعليم النظامي والمفتوح.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

أمونه الحجي:

انا قدمت امتحان في جامعه حلب ولحد الأن ما طلعو النتائج

syria

شذا:

في عندي تعليقين مشان نتائج امتحانات كلية الحقوق بدير الزور بتمنى نشرها وبصور كبيرة وبدي اسأل شو مشان الطلاب يلي ساكنين خارج المحافظة دير الزور الي ما فيهم يوصلوا المدينة مشان الفحص ياترى شو مشان وضعهم

سوريا