وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التقديرية

27 حزيران 2012

.

كرمت وزارة الثقافة في حفل أقيم اليوم في |مكتبة الأسد الوطنية بدمشق المبدعين الفائزين بجائزة الدولة التقديرية لعام 2012 وهم الشاعر فايز خضور والفنان التشكيلي ناظم الجعفري والناقد حنا عبود وسلمت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة الجوائز للفائزين خلال الحفل.

وقالت الدكتورة مشوح بهذه المناسبة أن الانجازات التي قدمها المبدعون الفائزون ستبقى في ذاكرة الأمة ووجدانها وسيضاف إلى رصيدها الحضاري والمعرفي.

وأكدت ان الأمة التي تقدر اعلامها هي امة لا خوف عليها رغم المحن وهي حية كانت وستبقى ولا يمكن ان تذل وأوضحت ان الاوسمة التي نالها هؤلاء المبدعون ليست الا بعضا من تقدير عطاءاتهم وهي اوسمة على صدر الوطن.

بدوره شكر الشاعر المكرم فايز خضور القائمين على انجاز هذه الجائزة التي تعتبر أول جائزة على هذا القدر من الأهمية في تاريخ سورية بصفتها جائزة تقويمية لنتاج كثير من المبدعين.

يذكر ان الشاعر خضور من رواد شعر التفعيلة والحداثة في سورية والوطن العربي له عشرات الدواوين الشعرية عمل ردحا من الزمن في الإعلام والصحافة بين دمشق وبيروت وهو عضو اتحاد الكتاب العرب.

أما الفنان ناظم الجعفري فهو أحد أبرز رواد الواقعية التشكيلية في سورية خلد دمشق وحاراتها وشوارعها القديمة والجديدة في أكثر من أربعة آلاف لوحة إضافة إلى لوحات البورتريه التي تميز بها أيضا.

والناقد حنا عبود الذي لم يتمكن من الحضور هو عضو اتحاد الكتاب العرب قدم اكثر من خمسين كتابا مترجما عن الإنكليزية وله نحو أربعين مؤلفا ودراسات في مجالات النقد الاجتماعي والميثولوجيا.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق