وزير التعليم العالي: امتحانات جامعات دمشق وحلب وتشرين والفرات تجري بصورة طبيعية

10 حزيران 2012

.

اطلع الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي على سير عملية الامتحانات الجامعية خلال جولة اليوم على عدد من الكليات العلمية في جامعة دمشق شملت الاقتصاد والطب البشري والصيدلة واستمع إلى شرح من الكوادر العلمية في هذه الكليات عن الإجراءات المتخذة لتوفير الأجواء المناسبة لتقديم الطلبة امتحاناتهم بصورة طبيعية.

واستفسر الوزير شيخ عيسى من الطلبة خلال تجواله على عدد من القاعات والمدرجات المخصصة للامتحانات عن طبيعة الأسئلة وشموليتها ومستواها إضافة إلى الاستماع إلى بعض الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بتأخر صدور نتائج الاختبارات العلمية والنظرية لبعض المواد.

وأكد وزير التعليم العالي في تصريح لوكالة سانا أن طلبة الجامعة يجتازون اختبارات الدورة الثانية من العام الدراسي الحالي في معظم الجامعات والكليات بصورة طبيعية مع استيفاء كل الشروط الفنية والعلمية.

وقال الوزير شيخ عيسى إن الاطلاع عن قرب على سير الامتحانات أمر ضروري " للتأكد من توفر كل العوامل التي تضمن تقديم الطلبة امتحاناتهم بالشكل العلمي الصحيح والتواصل مع الكوادر العلمية في الكليات ورصد اذا ما كان هناك من الملاحظات والاستماع إلى شكاوى الطلبة ومعالجتها بصورة فورية" إلى جانب الاطلاع على واقع البنى التحتية في الكليات والمشاريع القائمة التي تعمل عليها من اجل تقديم الدعم اللازم لإنجازها بصورة تامة في مواعيدها.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الامتحانات في جامعات دمشق و حلب وتشرين والفرات قاربت على الانتهاء وان اجتماعا ميدانيا سيعقد اليوم بشأن الامتحانات في جامعة البعث وفرع إدلب التابع لجامعة حلب لدراسة أوضاعها واتخاذ القرارات المناسبة لوضع الحلول بما يتيح لجميع الطلبة التقدم إلى امتحاناتهم بظروف مناسبة بعد تذليل كل الصعوبات التي تعترض سير العملية الامتحانية في هاتين المحافظتين.

وأكد الوزير شيخ عيسى أن منظومة التعليم العالي بكل أجهزتها تعمل انطلاقا من واجبها ومسؤولياتها في متابعة أمور الطلبة لاتخاذ قرارات ميدانية تتناسب مع الظروف التي تمر بها سورية.

بدوره أشار الدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة دمشق إلى أن الجامعة تمتلك من العراقة والخبرة ما يلزم لإجراء الامتحانات المقررة في مواعيدها مستكملة كل العوامل الفنية لنجاحها قائلا.. نتوخى دائما أن تتم الامتحانات بالشكل الصحيح وأن يؤدي الطلبة امتحاناتهم بأجواء مريحة وهادئة ولذلك فان عملية الرقابة شكلية لأنه تم التأسيس للامتحانات بالشكل الجيد في الكليات والتزام كامل من قبل جهاز المراقبة.

وأوضح المارديني أن الامتحانات هذا العام تشكل مفصلا مهما في حياة الجامعة بالاعتماد على طلاب الدراسات العليا والزامهم بشكل كامل بالرقابة على سير العملية الامتحانية والاستغناء عن العدد الاكبر من خارج الجامعة.

شارك في الجولة معاون وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور ونائب رئيس الجامعة الدكتور أمجد زينو وأمين الجامعة الدكتور عباس صندوق.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق