مواصلة تنفيذ أعمال سدي أفاميا 2 و3 وإعادة تأهيل سد زيزون في حماة

04 حزيران 2012

.

واصلت مديرية الموارد المائية في محافظة حماة أعمال تنفيذ سدي افاميا 2 و3 وإعادة تأهيل سد زيزون والتي ستزيد إجمالي حجم التخزين المائي في المحافظة ليصل إلى 540 مليون متر مكعب.

وأوضح الدكتور حسن العموري مدير الموارد المائية في حماة في تصريح لـ سانا أمس أن الحجم التخزيني لسد أفاميا 2 يبلغ 38 مليون متر مكعب والحجم التخزيني لسد أفاميا 3 هو 23 مليون متر مكعب فيما بلغ الحجم التخزيني لسد زيزون 71 مليون متر مكعب مشيرا إلى أنه يجري حاليا دراسة تنفيذ مشروع خزانات الطرف الغربي لسهل الغاب بحجم تخزيني وقدره 42 مليون متر مكعب.

وبين العموري أنه تم الانتهاء من استصلاح 24408 هكتارات من الأراضي الزراعية من أصل 27 الف هكتار من المقرر استصلاحها ضمن مشروع الغاب الرامي إلى زيادة رقعة المساحات المروية مشيرا إلى أنه في حال الانتهاء من السدود الثلاثة الجاري تنفيذها حاليا سيجري متابعة استصلاح باقي المساحات الزراعية في المحافظة.

وأشار إلى أنه يجري حاليا دراسة مشروع لتطوير شبكة ري حمص- حماه بمساحة 21 ألف هكتار لتخفيف الهدر والضياعات بالمياه حيث تقوم مديرية الموارد المائية بإنجاز كافة مشروعات السدود واستصلاح الأراضي والإشراف على تنفيذها واستثمارها بالشكل الأمثل سعيا وراء تطوير الزراعة.

يشار إلى أن إجمالي الاعتمادات المرصودة لمديرية الموارد المائية في حماه للعام 2012 تبلغ 550 مليون ليرة فيما يبلغ مجموع عدد السدود في المحافظة 26 سدا إضافة إلى 19 حفرة في بادية حماة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق