الأربعاء القادم: طلبة معهد صلحي الوادي في دار الأسد

30 نيسان 2012

.

تستضيف دار الأسد للثقافة والفنون أمسية موسيقى كلاسيكية يقدمها «طلبة معهد صلحي الوادي»، وذلك في 2 أيار 2012 الساعة الثامنة مساءً في القاعة متعددة الاستعمالات.

يعد معهد صلحي الوادي المنبع الرئيس للإبداع الموسيقي في سورية، ويهتم بتخريج شباب موسيقي بارز على الصعيدين المحلي والعالمي وفتح باب الدراسة الموسيقية الأكاديمية، وخلال العام الدراسي 2012 - 2011 اتبع المعهد الخطّة الدرسيّة الأولى لمديرية المعاهد الموسيقية والتي تضم في طياتها مناهج علمية دقيقة تهدف لتأسيس موسيقيين تخصصيين.

يقدم الأمسية مجموعة من الطلاب وهم: سارو بابكيان "غيتار" طالب في السنة السابعة في معهد صلحي الوادي للموسيقى، بدأ دراسة آلة الغيتار بعمر 10 سنوات.

بيرلا البطل "قانون" طالبة في السنة الثانية، شاركت بحفل المعهد في المركز الثقافي الفرنسي.

ماري بيل كوموفيتش "تشيللو" شاركت بأوركسترا الأطفال واليافعين السورية منذ تأسيسها، حيث قدّمت مع الفرقة عروضاً في عدّة مسارح مثل قصر العظم - دار الأوبرا بدمشق.

مجد شاكر "عود" طالب في السنة الثالثة في معهد صلحي الوادي للموسيقى بإشراف المدرس عدنان فتح الله، شارك بحفلات المعهد السنوية.

رهف رصيص "غناء" شاركت بورشات عمل مع عدّة مغنّين منهم: مغنّية السوبرانو الإيطالية سيلفانا فرولي ومغنية الأوبرا التركية بينار يلدرم، مغنيّة في جوقة ورد وجوقة ألوان بقيادة حسام الدين بريمو.

جاك سرحان "كمان" طالب في السنة التاسعة في معهد صلحي الوادي للموسيقى بإشراف المدرس ييفجيني لوغينوف، عزف في عدة حفلات، وشارك كعازف كمان أول مع فرقة المعهد وأوركسترا الأطفال واليافعين السورية.

آنجيلا موسى بطرس "بيانو"، شاركت في مسابقة قيثارة الروح عامي 2005 و 2006، وحازت على الجائزة الأولى، كما حازت على جائزة خاصة في المسابقة الدولية الرابعة للبيانو عام 2011.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق