الأربعاء القادم: امتحانات التعليم المفتوح بجامعة دمشق

29 كانون الثاني 2012

-

تبدأ امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي 2011/2012 لنظام التعليم المفتوح بجامعة دمشق اعتبارا من الأول من الشهر القادم وتستمر لغاية الأول من آذار.

وأكد الدكتور أيمن أبو العيال نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح لوكالة سانا صدور البرامج الامتحانية لكل اختصاصات التعليم المفتوح إضافة إلى الأرقام الامتحانية والتي بإمكان الطلبة الإطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني للتعليم المفتوح في جامعة دمشق كما يمكن للطلاب في اليوم المحدد لكل مقرر الاطلاع على توزعهم على القاعات الامتحانية في الكليات التي ستجري فيها الامتحانات.

ولفت إلى أنه سيتم وضع أجهزة تشويش أثناء الامتحانات في كل الكليات التي ستجري فيها الامتحانات لتفادي محاولات الغش التي قد تجري عبر أجهزة الاتصالات الهاتفية والتي تعرض مستخدميها خلال الامتحانات لعقوبة الفصل النهائي من الجامعة عملا بقرار مجلس التعليم العالي مؤكدا أنه ستتم احالة الطلاب الذين ترد في أوراقهم الامتحانية عبارات غير مفهومة في سياق الإجابات النموذجية إلى لجنة الانضباط .

وكشف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح أنه يتم العمل على استثمار استوديوهات كلية الإعلام لتسجيل محاضرات من مقررات التعليم المفتوح بالصوت والصورة ونسخها على أقراص مدمجة وتوزيعها على الطلاب على أن يقوم أساتذة المواد بتحديد المحاضرات التي يجب أن تشملها التسجيلات التي ستخضع للتدقيق والتقويم من قبل مختصين قبل توزيعها على الطلاب وذلك بهدف تحقيق خدمة إضافية للطلبة والوصول إلى الغاية من نظام التعليم المفتوح.

وأوضح أن إدارة نظام التعليم المفتوح وبالتعاون مع رئاسة الجامعة ومختلف كلياتها تعمل على توسيع دائرة نظام التعليم المفتوح والإعداد لافتتاح برامج واختصاصات جديدة وذلك من خلال استثمار الأماكن والأجهزة والمعدات المتوفرة في هذه الكليات.

وتشمل برامج نظام التعليم المفتوح بالجامعة الترجمة في كلية الآداب والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة في كلية الاقتصاد ورياض الأطفال في كلية التربية والدراسات القانونية في كلية الحقوق والدراسات الدولية والدبلوماسية في كلية العلوم السياسية وبرنامج الإعلام في كلية الإعلام إضافة إلى دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق