وزيرة السياحة: تنشيط السياحة الدينية

26 كانون الثاني 2012

وتحديد مسارات الحج المسيحي

أكدت وزيرة السياحة لمياء عاصي ضرورة بذل المزيد من الجهود لإبراز المعالم السياحية والأوابد الأثرية التاريخية التي تمتلكها سورية خاصة ما يتعلق بالسياحة الدينية من خلال التنسيق مع المعنيين في هذا المجال.

وبينت الوزيرة عاصي خلال لقائها أمس البطريرك إغناطيوس الرابع هزيم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في الكنيسة المريمية بدمشق انه تم إنشاء مديرية للسياحة الدينية وضرورة دعم البطريركية لتنشيط هذا النوع من السياحة عبر تحديد مسارات الحج المسيحي وتوثيق المعلومات التاريخية وطباعة المنشورات والوثائق التي تعرف بها ونشرها.

بدوره قال البطريرك هزيم اننا نفتخر لكوننا سوريين فسورية مهد الحضارات وبلد المحبة والإخاء فضلا عن التسامح الديني الذي تتميز به عن بقية دول العالم موءكدا استعداده لمساعدة الوزارة فيما يتعلق بالسياحة الدينية خاصة مع توفر الإمكانيات اللازمة والتي تسهم في تعزيز التعاون بينهما.

وذكر البطريرك هزيم انه ومن خلال لقائه العديد من الوفود التي زارت سورية مؤخرا تم اعطاء صورة حقيقية عن الوضع في سورية مضيفا ان سورية ستنتقل إلى مرحلة جديدة بشجاعة كاملة وسيعود الأمن و الأمان إليها كما كان سابقا.

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على تسمية شخص من قبل الكنيسة مهمته التنسيق مع الوزارة ممثلة بمديرية السياحة الدينية بهدف تامين الخدمات في محيط المواقع الدينية وإيصال رسالة سورية الإنسانية إلى العالم.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق