لأول مرة منذ سنوات حلب تتشح باللون الأبيض

22 كانون الثاني 2012

حلب الشهباء.. بيضاء

صحا سكان مدينة حلب على اللون الأبيض صباح يوم الأحد الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني 2011، مع تواجد الثلج الأبيض في كل أنحاء المدينة وبكميات كبيرة لم تشهدها حلب منذ سنوات طويلة.

وقد بدأت عملية تساقط الثلج بدءاً من مساء يوم السبت لتستمر طوال الليل ولتجعل الثلج الأبيض منتشراً في الساحات والحدائق والشوارع في أرجاء المدينة وريفها حيث وصلت سماكة طبقات الثلج في بعض الأماكن إلى ما يزيد عن 5 سم. وقد أدت سماكة الثلج في بعض المناطق إلى قطع الطرق مثل الطريق المؤدي إلى المدينة الصناعية خارج المدينة وعدد من الطرق الأخرى.


قلعة حلب متشحة بلون الثلج


وبقيت معظم السيارات في أماكنها مركونة -لصعوبة تحريكها بسبب تراكم الثلوج- مع محاولات البعض التحرك بالسيارات إنما ببطء شديد مخافة الانزلاق، في حين بدأ الناس ضمن الشوارع وعلى الأسطح وفي كل مكان تقريبا بالتراشق بكرات الثلج ومحاولات بناء «رجل الثلج» (الضيف الغائب عن مدينة حلب منذ سنين) حيث فضل العديد من الرجال والشباب اللعب بالثلج على الذهاب لأعمالهم ومدارسهم!


الثلج في حلب


أما في الكليات التابعة لجامعة حلب – والتي تشهد امتحانات منتصف العام حاليا-، فقد شهدت الساحات المقابلة لمباني الكليات «معارك» ثلجية كبيرة ضاحكة بين الطلاب وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات الجامعية الخاصة بهم حيث جرى تراشق الثلج بكثرة بين الجميع في مشهد ملأ كل المتابعين بالبسمات والضحكات.

أما ضمن العالم الافتراضي، فقد ضمت صفحات شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت مئات العبارات التي تتحدث عن هطول الثلج والذي لم تشهده المدينة منذ فترة، في حين أصبحت أغنية «ثلج ثلج» الخاصة بالمطربة اللبنانية القديرة «فيروز» الأغنية الرسمية لكل سكان المدينة حيث بدأت تُسمع ضمن السيارات وعلى شفاه الناس إضافة إلى تواجدها على شبكات التواصل بشكل رابط للاستماع والتحميل.

وتبقى الصور هي الأساس حيث يقدم «اكتشف سورية» صوراً حول الحالة الثلجية الخاصة بحلب.

يذكر أنه قد سبق للمدينة أن شهدت هطولات ثلجية خلال السنوات الماضية إلا أنها لم تشهد مثل هذا الهطول منذ ما يقارب العشر سنوات حيث كان الهطول الأخير للثلج -كما يذكر عديدون- مطلع الألفية الحالية بعد انقطاع دام لعدة سنوات.


أحمد بيطار- حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

لأول مرة منذ سنوات حلب تتشح باللون الأبيض

لأول مرة منذ سنوات حلب تتشح باللون الأبيض

لأول مرة منذ سنوات حلب تتشح باللون الأبيض

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

محمد:

هذا جميل

عماد الحلو:

الله يحميكي سوريا ويبيض قلوبنا متل هالتلج

سوريا

kami:

YA 2LLAH 3NGD KTEEEEEEEEEEEEER RA23 YA RBBY SHO MSHTA2A L7LB MO M38WL SHW 7LWA H AL9WR:):)

AL MADENA

نور:

معك حق بكل حرف قلتو .... الله يعطيك عافية تقرير كتير حلو وفعلا كان يوم مميز و راااااائع بس شعب حلبي مو صحا تاني يوم أصلا ما نمنا و نحن عم ندعي يجمع التلج ... و في كتير من فحوصات الجامعة تأجلت .. الله يبعت الخير ويجعلها سنة خير عليكي يا سورية

حلب الشهباء

نور:

انا من عشاق هذه المحافظة الله يحمي كل من على هذه الارض

حلب الشهباء