ندوة أدبية حول أهمية الأدب في تجسيد قضايا المجتمع في مديرية ثقافة حلب

18 كانون الأول 2011

-

أقامت دار الكتب الوطنية اليوم ندوة أدبية للشعر والقصة وذلك في قاعة المحاضرات بمديرية الثقافة بحلب، قدم خلالها القاص عدنان كزارة قصة اجتماعية بعنوان «الباحث عن أبيه» تتحدث عن شخص يبحث عن نسبه.

كما قدم القاص بسام الرمال قصة بعنوان «أبو الرجا» تتناول ارتباط بعض النساء الجاهلات بالقبور والأضرحة والأولياء لقناعتهن بأن هذه الأشياء تجلب الحظ.

بدورها ألقت نورا نحاس قصيدة بعنوان «ولدي» عبرت من خلالها عن أنوثة المرأة التي لا تكتمل إلا بوجود الأولاد وحبها الكبير لهم، كما قدمت قصة اجتماعية بعنوان «المخاض» تتحدث فيها عن حالة نفسية لامرأة تتوهم أنها حبلى لكن هذا الوهم ينقلب إلى حقيقة عندما تذهب إلى المستشفى وتتيقن من وضعها.

وتخلل الندوة التي حضرها عدد من الأدباء والمثقفين وجمهور من المهتمين مداخلات أدبية دارت حول أهمية الأدب في تجسيد قضايا المجتمع ومعالجة مشاكله وهمومه باعتباره مرآة تعكس الواقع.

يذكر أن للقاص كزارة عدة مجموعات قصصية مثل «المعركة الأخيرة لسيف عربي» و«هواجس حكواتي» وله كتابان في النقد والتربية هما «القصة القصيرة في أفق التلقي» و«صدى التجربة». كما أن للقاص الرمال مجموعة قصصية بعنوان «فوق تحت» وله كتاب مترجم بعنوان «النوم السليم». كما أن لنحاس رواية بعنوان «مملكة الحب» ومجموعة قصصية بعنوان «بوح البحر».


الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق