اختتام ملتقى النحت العالمي بدمشق

31 07

نجاح الفنّان السوري في النحت ليس أمراً مستغرباً

اختتم ملتقى النحت العالمي الأول بـدمشق فعالياته في يوم الخميس 31 تموز 2008، بعد شهرٍ على بدايته في الأول من شهر تموز2008م على أرض مدينة المعارض القديمة. وبمشاركة عشرين نحاتاًَ من سورية، والبحرين، ومصر، والمغرب، وإسبانيا، وبلغاريا، واليونان، وإيران، وكوريا، واستراليا. أشرف عليهم النحات السوري أكثم عبد الحميد، الذي كان واحداً من ثمانية نحاتين سوريين مشاركين في الملتقى هم عبد الرحمن مؤقت، ومحمد بعجانو، ومصطفى علي، وأبي حاطوم، وفؤاد أبو عساف، وعماد كسحوت، وإياد بلال.
اختتام ملتقى النحت العالمي بدمشق
العرض الختامي كان بحضور وزير الثقافة السوري الدكتور رياض نعسان آغا، الذي جال بين المنحوتات الرخامّية، واستمع لشروح المشاركين حول إبداعاتهم، ورؤاهم الفنّية التي جسدوها في منحوتاتهم.
ثم ألقى كلمةً هنّأ من خلالها الفنّان السوري الذي تمكن من أن يتفوق، ووجد ساحته الفنيّة بين كل هذه المشاركات الدولية، و أضاف قائلاً «جميلٌ أن نجد عند النحّاتاختتام ملتقى النحت العالمي بدمشق السوري استلهاماً من التاريخ الجمالي والعلمي لمنطقته، وأن يُجمع بين التراث و المعاصرة»، وخص بالشكر الفنان السوري أكثم عبد الحميد الذي أشرف على تنظيم الملتقى، و قدّم دروعاً تكريمية للمشاركين فيه من نحّاتين وفنّانين مساعدين.
من جهته أعرب أكثم عبد الحميد لموقع «اكتشف سورية» عن سعادته بنجاح الملتقى الذي اعتبره عالمياً بكل أبعاده، وأكد أن نجاح الفنّان السوري في النحت ليس أمراً مستغرباً في بلدٍ أنتج هذا الفن منذ آلاف السنين، ووعد بالحرص على استمرار الملتقى وانعقاده بشكل دوري.
وبخصوص المنحوتات علِم موقع «اكتشف سورية» بنيّة محافظة دمشق توزيعها على حدائق وساحات العاصمة، بعد اختيار ستّةٍ منها للعرض في حدائق دار الأوبرا السورية بـدار الأسد للثقافة والفنون.


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق