الأحد القادم: معهد صلحي الوادي يكرم طلبته بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسه

07 كانون الأول 2011

-

تقيم دار الأسد للثقافة والفنون حفلاً موسيقياً، تحت عنوان «الوادي يكرم طلبته»، بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس معهد صلحي الوادي للموسيقى (المعهد العربي للموسيقى)، وذلك يوم الأحد 11 كانون أول، الساعة الثامنة مساء، على خشبة مسرح الدراما.

يضم برنامج الحفل كلمات لمدير عام دار الأوبرا، ولعائلة الموسيقار الراحل صلحي الوادي، وكلمة باسم الدفعة الأولى التي خرجها المعهد، إلى جانب كلمة لمدير المعهد. ويتخلله تكريم لطلبة الدفعة الأولى، وتكريم للأساتذة الذين درّسوا في المعهد لمدة تزيد عن العشرين عاماً.

أما البرنامج الموسيقي للحفل فيتضمن معزوفات لفريدريك شوبان (لحن وتنويعات لآلة الفلوت- ليال النمر)، ولـ تشيبير نفروزندور (قانون- ريبال البني)، ولودفيغ فان بيتهوفن (بيانو- أمين الحلو)، ولـ بيتر تشايكوفسكي (كمان- سلام قرا حوا)، وسيرغيه راخمانينوف(تشيللو- أثيل حمدان)، وألكساندر آراتونيان (مقتطفات من كونشرتو للترومبيت- ناهل الحلبي)، ولـ فولفغانغ أماديوس موزارت (كمان- ماريا أرناؤوط).

يشار أن معهد صلحي الوادي: انطلق فعليّاً في العام الدراسي 1961-1962 وفق الطرق العلميّة المتّبعة في المعاهد الموسيقية في العالم.

وقد خرّج شباباً موسيقياً برز على الصعيدين المحلي والعالمي، وفتح باب الدراسة الموسيقية الأكاديمية، ومازال المنبع الرئيس للإبداع الموسيقي في سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق