وضع حجر الأساس لمبنى دار الأزياء في مشروع البوابة الثامنة

03 تشرين الثاني 2011

وضعت شركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار حجر الأساس لمبنـى دار الأزياء المخصص لرابطة مصدري النسيج السوريين ضمن مشروع البوابة الثامنة وتكلفته 45 مليون دولار، وذلك بحضور عضو مجلس الإدارة المفوض لشركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار الدكتور محمد أنس الكزبري ومدير عام الشركة السيد نضال ترجمان ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية السيد عماد غريواتي وإدارة شركة الإنشاءات العربية المقاول الرئيسي لمشروع دار الأزياء بالإضافة لعدد من رجال الأعمال وكبار تجار النسيج والخيوط السوريين.

وقال عضو مجلس الإدارة المفوض لشركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار الدكتور محمد أنس الكزبري، إن وضع حجر الأساس لمبنى دار الأزياء ما هو إلا دليل قاطع على استمرار شركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار بضخ المزيد من الاستثمارات في مشروع البوابة الثامنة وإن الشركة مستمرة في مشاريعها مؤكداً أن العقارات المتميزة في مشروع البوابة الثامنة توفر إمكانية التواجد في مكان واحد للإدارات ضمن بيئة خدماتية متكاملة، مما يساعد على الاستخدام الأمثل للموارد البشرية.

ووضح السيد عماد غريواتي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية أن وضع حجر الأساس لدار الأزياء ورابطة مصدري النسيج السوريين في مشروع البوابة الثامنة ما هو إلا نقلة حقيقية من شأنها رفع مستوى صناعة الألبسة والنسيج والتي من شأنها أن تفتح الأسواق أمام هذه الصناعة الضخمة موجهاً الشكر إلى شركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار بإصرارهم على تنفيذ المشروع البالغة قيمته ملايين الدولارات في ظل هذه الظروف الصعبة، معتبراً ذلك دليلاً على أن الاقتصاد السوري قوي مهما كانت الصعوبات والضغوطات الخارجية عليه، ومؤكداً أن الهدف الأساسي هو أن تبقى المعامل السورية مستمرة في إنتاجها وأن تحافظ على رؤوس أموالها لأن في ذلك رفداً للاقتصاد وجعل سورية موحدة في جميع الظروف.

هذا وقد بدأت فكرة المشروع من الحاجة الماسة لبناء يجمع أعضاء رابطة مصدري الألبسة والنسيج السوريين ومجمعاً لتجار ومصنعي ورواد صناعة النسيج ليعرضوا منتجاتهم كبيع جملة في مركز واحد بعدما لاقت هذه الفكرة نجاحاً باهراً في كل من الصين، وألمانيا، وبنغلادش، وتركيا، وكوريا الجنوبية وعدة دول أخرى.

ليكون هذا المبنى مكاناً يسهل على قاصدي سورية من تجار وصناعيين من جميع أنحاء العالم الوصول إلى نظرائهم في السوق السوري.

وقد خصص كل طابق في مبنى دار الأزياء ليضم أهم اختصاصات صناعة النسيج من ألبسة أطفال، وألبسة نسائية، وألبسة رجالية، ولانجري والأقمشة والاكسسوارات. كما خصص الطابق الأخير لمكاتب مصممي الأزياء ومساحات مكتبية أخرى تلبي حاجات العارضين والزوار.

كما سيضم المبنى عدة فعاليات اقتصادية تساهم في دعم صناعة وتجارة النسيج من أفرع بنوك ومراكز صرافة ومكاتب شحن وبريد، بالإضافة إلى قاعات الاجتماعات الفاخرة وقاعة متعددة الاستعمالات، كما سيضم عدة مقاهٍ وتراسات ذات إطلالات خلابة على مشروع البوابة الثامنة.

والجدير بالذكر أن مبنى دار الأزياء سيتم بناؤه على عدة مراحل إنشائية ضمن مدة زمنية لا تتجاوز السنتين وذلك تحت إشراف خبراء شركة إعمار- الاستثمار لما وراء البحار.


صحيفة الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق