انطلاق منافسات المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري بدرعا والسويداء

29 تشرين الأول 2011

انطلقت في محافظتي درعا والسويداء اليوم منافسات المرحلة الثانية للاولمبياد العلمي السوري للصف الأول الثانوي على مستوى الروابط الشبيبية البالغ عددها 17 رابطة بمشاركة 847 طالبا وطالبة من درعا و598 طالبا وطالبة من السويداء من الفائزين بالمرحلة الأولى على مستوى الوحدات.

وأوضح خالد شلغين رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية في فرع اتحاد الشبيبة بالسويداء انه تم توزيع المشاركين بواقع214 باختصاص الرياضيات و209 بالكيمياء و 175 بالفيزياء مشيرا إلى أنه سيتم اختيار فريق فائز من كل رابطة يضم 5 طلاب في كل اختصاص ليشاركوا في المرحلة الثالثة على مستوى الفرع التي تقام في19 من الشهر القادم.

وبين شلغين أن اختبار قدرات الطلاب الإبداعية والفكرية تم بإشراف مختصين من اللجان العلمية مشيرا إلى تميز منافسات العام الحالي بالمشاركة الواسعة قياسا بالعام الذي سبقه .

بدورها ذكرت ردينة العازر أمين فرع شبيبة درعا انه سيتم اختيار الخمسة الأوائل من كل رابطة شبيبية حسب تسلسل الدرجات لتحديد الطلاب الذين سيخضعون لاختبارات المرحلة الثالثة على مستوى الفرع في 19من الشهر القادم موضحة أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون على مستوى الفرع يبلغ 120 طالبا وطالبة من كل الروابط الشبيبية .

بدوره أشار وائل محمد مدير تربية درعا إلى أن الهدف من الاولمبياد الكشف عن المبدعين في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء مضيفا أن الأسئلة مركزية تم وضعها من قبل فريق متخصص في الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري .

من جانبه بين طارق الشنور موجه اختصاص لمادتي الفيزياء والكيمياء في تربية درعا أن أسئلة الاختبار اختيرت من مناهج المرحلة الإعدادية وليس الثانوية كون العام الدراسي بدأ منذ شهر تقريبا لافتا إلى وجود أسئلة إبداعية وعلمية تربط الناحية العلمية بالواقع والثقافة العامة وتظهر مدى اهتمام الطالب بالمواد العلمية.

من جهته أوضح زهير اليعقوب رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة في فرع شبيبة درعا أن الفرع أنهى في الفترة الماضية عملية تعيين فريق الوحدة المدرسية من خلال اختيار 5 طلاب ممن تتوفر فيهم شروط محددة أبرزها أن يكون المشارك في الصف الأول الثانوي وملما باللغة الانكليزية بغرض المشاركة في الفريق الوطني وان يكون من المهتمين بالفيزياء والكيمياء والرياضيات ويتمتع بقدرة التفكير التحليلي الرياضي والانخراط في معسكرات التأهيل العلمي.

يذكر أن المرحلة الأولى للأولمبياد على مستوى الوحدات في السويداء شهدت مشاركة 1097 شابا وشابة يمثلون40 وحدة منتشرة على ساحة المحافظة علما أنه شارك في نفس المرحلة خلال العام الماضي586 طالبا وطالبة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق