فرقة إنانا: تستعد لافتتاح الأسبوع الثقافي السوري في موسكو

06 تشرين الأول 2011

تستعد فرقة إنانا للمسرح الراقص للسفر إلى روسيا، لتقديم حفل افتتاح الأسبوع الثقافي السوري في جمهورية روسيا الإتحادية، من خلال عرضها المسرحي الراقص «جوليا دومنا» من إخراج الفنان جهاد مفلح مدير الفرقة، وذلك على فرع المسرح الصغير بموسكو، في العاشر من الشهر الجاري، هذا وقد سبق وأن قدمت الفرقة عمل «جوليا دومنا» في العديد من المهرجانات العربية والعالمية، كان آخرها مهرجان لوميناتو في كندا عام 2010، وقد لاقى العمل نجاحاً باهراً.

يحاول العمل من خلال مزيح من الدراما والرقص التعبيري، أن يأخذ المشاهد بكل حواسه خارج إطار الزمان والمكان ليصل به إلى عمق التاريخ العربي، من خلال الإضاءة على حياة أميرة عربية هي «جوليا دومنا».

يبدأ العمل بطقس تعبدي تقيمه «جوليا دومنا» لإله الشمس، يمهد من خلاله مخرج العمل للفرقة وللجمهور على حد سواء للدخول في تفاصيل الحكاية، وتتوالى الأحداث لتلتقي «جوليا دومنا» بالإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفروس ذي الأصول الفينيقية، أثناء استعراض جيش الشرق له في حمص، حيث يقعان في الحب ويتفقان على الزواج.

تقام الأفراح في احتفالاً بزواجهما، ثم ينطلقان مسرعين إلى روما لإنقاذها من جيوش الجرمن. ينتصر سبتيموس في المعركة، إلا أن مكرينوس يعد مؤامرة بالتعاون مع فلول الجرمن المهزومين للنيل منه. يملأ الحزن قلب جوليا دومنا إثر مقتل زوجها فتعود إلى أهلها.

من خلال العمل تتضح لنا صورة «جوليا دومنا» المرأة الزوجة المؤازرة، وصديقة الأسفار العسكرية، راعية حلقات العلم، وسند زوجها إمبراطور روما سبتيموس سيفروس. ويُختتم العمل بلوحات راقصة تجسد تراث المنطقة والثقافة العربية من المحيط إلى الخليج.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق