أسماء المقبولين بالأول الثانوي في المركز الوطني للمتميزين

14 أيلول 2011

أعلنت وزارة التربية اليوم أسماء الطلبة المقبولين بالصف الأول الثانوي في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2011-2012 وعددهم 75 طالباً وطالبة.

وحددت الوزارة يوم الأحد الثاني من الشهر القادم بدء دوام الطلبة في المركز على أن يكون حضورهم إلى المركز يوم السبت الأول من الشهر نفسه لتتم الإجراءات الإدارية المتعلقة بالاستقبال والتسجيل.

ونشرت الوزارة أسماء الطلبة المقبولين على الموقع الالكتروني للوزارة والقناة التربوية السورية وبهو مديريات التربية.

وخضع الناجحون في المركز لمرحلتين من الاختبارات الأولى ركزت على اختبارات المهارات العقلية العليا يوم 28 من الشهر الماضي والثانية شملت الاختبارات المتعددة في السابع من الشهر الحالي.

وكانت الوزارة اشترطت للتقدم للمركز حصول الطالب في شهادة التعليم الأساسي لدورة 2011 على مجموع درجات لا يقل عن 279 درجة بمعدل لا يقل عن 90 بالمئة من مجموع الدرجات.

كما تضمنت الشروط أن يكون معدل درجات المتقدمين في مادتي العلوم والرياضيات لا يقل عن 85 بالمئة في المادتين أي 85 درجة من المجموع النهائي لهما، وان يكون المتقدمون من الطلبة السوريين ومن في حكمهم ومن مواليد الأعوام 1995 أو1996 أو1997 أو1998.

يشار إلى أن المركز الوطني للمتميزين احدث في العام 2008 ويهدف إلى بناء نخبة علمية تنهض بالمجتمع وتطوره من خلال تنمية مواهب وقدرات الطلبة المتميزين في المجالات المعرفية والفنية والبحثية وتمكينهم من اكتساب مهارات التفكير العلمي والابتكار كثروة بشرية وطنية مبدعة وتو


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

طالب متقدم:

ممكن المصدر والأسماء
لأنه لايوجد شيء على موقع الوزارة

سورية