إعلان أسماء المرشحين للمرحلة 2 بالمركز الوطني للمتميزين

06 أيلول 2011

حددت وزارة التربية الرابع والعشرين من الشهر الجاري موعدا لإجراء الامتحان الكتابي لانتقاء عدد من حملة الإجازات الجامعية والمعاهد المتوسطة للتعاقد معهم بموجب عقود استخدام مؤقتة سنوية.

وكانت الوزارة أصدرت قرارا لانتقاء عدد من المتقدمين لصالح مديريات التربية في المحافظات جميعها حيث يأتي هذا الاختبار استنادا إلى قرار رئاسة الوزراء الذي يتضمن إقرار خطة العمل لبرنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة لعام 2011 حيث تسعى الوزارة للتعاقد مع الناجحين بعقود سنوية لوظائف إدارية وتدريسية.

وحددت الوزارة عددا من الشروط للمتقدمين للاختبار والاستفادة من هذا البرنامج أبرزها ألا يتجاوز عمره الثلاثين عاما بتاريخ التقدم للتعاقد وان يكون حائزا على الشهادة الجامعية أو شهادة المعهد المتوسط المطلوبة في الإعلان وألا يكون عاملا في جهة عامة أو خاصة أو لحسابه الخاص.

ويشتمل الاختبار على امتحان تحريري 60 علامة ومقابلة شفوية 40 علامة وترتب أسماء الناجحين حسب تسلسل مجموع الدرجات التي حصلوا عليها في الامتحان التحريري والمقابلة الشفوية كل حسب اختصاصه ويؤخذ العدد المطلوب من كل اختصاص للتعاقد معه حسب الترتيب.

كما أعلنت الوزارة أسماء المرشحين لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزين "مرحلة الاختبارات المتعددة" مبينة أن عددهم بلغ 134 طالباً وطالبة وأن موعد الاختبارات يبدأ من 7 ولغاية 13 أيلول الجاري في مبنى المركز بحمص.

وحددت الوزارة يوم غد الأربعاء موعداً لاختبار الطلبة المرشحين من محافظتي حمص وحماة وعددهم 32 طالباً وطالبة ويوم الخميس 8 أيلول لطلبة محافظات حلب وإدلب ودرعا والسويداء وريف دمشق والقنيطرة وعددهم 34 طالباً وطالبة في حين يتقدم 36 طالباً وطالبة من محافظتي دمشق وطرطوس للامتحان يوم الأحد 11 أيلول أما محافظات اللاذقية والحسكة والرقة ودير الزور فيتقدم منها 32 طالباً وطالبة الثلاثاء 13 أيلول الجاري.

وبينت الوزارة أن الاختبارات تبدأ يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً مؤكدة على الطلاب التواجد في المركز الساعة التاسعة صباحاً وفق الزمن المحدد لمحافظاتهم في حين يتواجد الطلاب المرشحون من محافظات دير الزور والحسكة والرقة بالمركز في اليوم الذي يسبق الموعد المحدد لاختباراتهم ويتم تأمين الإقامة والطعام لهم في المركز.

وأكدت الوزارة ضرورة أن يحتفظ الطالب برقمه الامتحاني الذي تقدم به في المرحلة الأولى وتنشر أسماء المرشحين في لوحات الإعلانات في مديريات التربية بالمحافظات وعلى شاشة الفضائية التربوية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق