ورشة عمل حول تطوير قانون الآثار الأحد القادم

11 آب 2011

تقيم المديرية العامة للآثار والمتاحف عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الأحد القادم في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بدمشق ورشة عمل في إطار مشروع مديرية الآثار والمتاحف لدعم وتطوير المتاحف ومواقع التراث الثقافي في سورية.

وتهدف ورشة العمل إلى الاستماع إلى وجهة نظر المشاركين بقانون الآثار المنشود لسورية أملا بالتوصل إلى قانون إدارة وحماية وترويج التراث الثقافي بما يلبي الاحتياجات الوطنية ويأخذ مجمل مكونات الإرث الثقافي السوري ويتوافق والمعايير العالمية.

وتتضمن محاور الورشة التي تستمر على مدى يومين مناقشة الأهداف المعلنة للقانون والنظرة الشمولية المتكاملة على الصعيد الثقافي والاجتماعي والتربوي والاقتصادي والبيئي التنموي وتحديد مجموعة العوامل الداعمة والمؤثرة في تحقيق الأهداف على الصعيد التقني والقانوني والمؤسساتي والإداري والبشري كما تتضمن الورشة مناقشة دور القانون الجديد في دعم وإنجاح هذه العوامل بما يعكس مضمون الإستراتيجية العامة وينسجم مع أهداف السياسة الوطنية الثقافية والهدف المنشود من مشروع دعم وتطوير المتاحف ومواقع التراث الثقافي إضافة إلى مناقشة أهم المبادئ والتوجهات العامة للقانون الجديد.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

barham awad:

هل الدعوه عامة لحضور ورشة عمل حول تطوير قانون الاثار والمتاحف وشكرا للقائمين على العمل اذا امكن الرجاء الرد ............ وشكرا

syria