الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتسمية العماد داوود راجحة وزيراً للدفاع

08 آب 2011

في إطار الإجراءات المتتابعة التي أعلنها السيد الرئيس بشار الأسد مؤخرا أصدر سيادته اليوم المرسوم رقم 307 والذي سمى بموجبه العماد داوود بن عبد الله راجحة وزيرا للدفاع.


العماد داوود راجحة
وزير الدفاع

ويأتي هذا التعديل في سياق التنقلات التي شملت قبل فترة عددا من المسؤولين في مفاصل الدولة بعد اللقاءات المباشرة التي عقدها الرئيس الأسد مع وفود شعبية ومواطنين.

يشار إلى أن العماد علي حبيب محمود من مواليد محافظة طرطوس عام 1939 وقد انتسب إلى الجيش عام 1959 وتخرج في الكلية الحربية عام 1962.

وفي عام 1994 عين قائدا للقوات الخاصة حتى تم تعيينه نائبا لرئيس هيئة الأركان عام 2002 وفي العام 2004 عين رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة ونائبا للقائد العام للجيش والقوات المسلحة وزيرا للدفاع في عام 2009.

وحاز العماد حبيب العديد من الأوسمة العسكرية ومنح قدما ممتازا لقيامه بواجبه على أكمل وجه في حرب تشرين التحريرية.

يذكر أن العماد حبيب كان قد ألم به المرض منذ مدة وقد ساءت حالته الصحية في الفترة الماضية.

والعماد داوود راجحة ولد في دمشق عام 1947 تخرج في الكلية الحربية عام 1968 باختصاص مدفعية ميدان اتبع دورات تأهيلية عسكرية مختلفة بما فيها دورة القيادة والأركان ودورة الأركان العليا.. تدرج بالرتب العسكرية إلى رتبة لواء عام 1998 وإلى رتبة عماد عام 2005.

شغل مختلف الوظائف العسكرية من قائد كتيبة إلى قائد لواء وعين مديرا ورئيسا لعدد من الإدارات والهيئات في القوات المسلحة قبل أن يعين نائبا لرئيس هيئة الأركان عام 2004.

تم تعيينه رئيسا لهيئة الاركان العامة للجيش والقوات المسلحة بتاريخ 4-6-2009.

حصل على عدد من الأوسمة العسكرية على امتداد خدمته وهو متزوج وله أربعة أبناء


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق