شركة تاوسونغ الكورية الجنوبية تبدي استعدادها للاستثمار في السويداء

18 حزيران 2011

استعرض الدكتور مالك علي محافظ السويداء اليوم مع جون بارك مندوب شركة تاوسونغ الكورية الجنوبية آفاق التعاون بين المحافظة والشركة في قطاع الاستثمار. وأشار المحافظ إلى ما تتمتع به المحافظة من محفزات عديدة للاستثمار كتوفر المواد الأولية والطف البركاني والتراكيت والفواكه والزيتون والأيدي العاملة والخبرات المحلية بأجور منافسة ووجود مساحات واسعة من الأراضي الزراعية الخصبة وغير الزراعية للاستثمار الصناعي إلى جانب توفر رؤوس الأموال لدى المغتربين الذين يشكلون نسبة كبيرة من أبناء المحافظة وخاصة في دول الخليج العربي وفنزويلا وتطبيق مبدأ النافذة الواحدة في فرع هيئة الاستثمار.

ولفت علي إلى ان الهدف من اللقاء اطلاع الجانب الكوري على واقع الاستثمار بالمحافظة وتطوير العملية الاستثمارية فيها بما ينعكس على عملية التنمية.

بدوره قال جون بارك مندوب شركة تاوسونغ الكورية الجنوبية إن سورية لها تاريخ عريق وتمتلك كل المقومات التي تجعلها من الدول الأكثر تقدما وازدهارا منوها بمناخ الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم به.

وأشار بارك إلى أهمية القوانين والتشريعات المشجعة للاستثمار في سورية سواء من حيث الإصلاح الضريبي او تطوير عمل المصارف مبدياً استعداد الشركة للتعاون والاستثمار وإقامة مشروعات ضخمة في مجالات الكهرباء والاتصالات والطرق والإنشاءات والبناء ومحطات المعالجة والتنقيب عن النفط والغاز وإنتاج السيارات والباصات العاملة على الغاز.

من جانبه أوضح جورج بشارة رجل اعمال سوري مغترب في فنزويلا ووكيل الشركة الكورية أن الغاية من الزيارة العمل لمصلحة سورية بالاستفادة من التجربة والخبرات الكورية الجنوبية وتطبيقها في سورية من خلال المشروعات الضخمة التي تنفذها شركة تاوسونغ في 20 بلدا بالعالم.

وبين بشارة أن الهدف من اللقاء ايضا التأكيد على محبة المغتربين السوريين في فنزويلا لسورية ووقوفهم الى جانبها في مواجهة كل ما تتعرض له من مؤامرات وضغوط خارجية ومحاولات لفرض عقوبات اقتصادية عليها لافتا إلى استعداد الشركة للبحث في إقامة مصنع لإنتاج السيارات في محافظة السويداء .

وفي ختام اللقاء زار مندوب الشركة الكورية الجنوبية والوفد المرافق معمل ريان بلاست لإنتاج الصناعات البلاستيكية في مدينة السويداء ومعمل تصنيع الطف البركاني الذي تبلغ كلفته نحو200 مليون ليرة.

يذكر أن عدد المشروعات الاستثمارية المشملة في محافظة السويداء منذ عام 1991 وحتى تاريخه وصل إلى 75 مشروعاً بقيمة 10 مليارات و570 مليون ليرة في حين يبلغ عدد المشروعات المنفذة من بين المشملة 31 مشروعا بقيمة 3 مليارات و961 مليون ليرة إضافة إلى18مشروعاً قيد التنفيذ بقيمة مليار و508 ملايين ليرة و12 مشروعاً قيد الترخيص بقيمة مليار و 429 مليون ليرة و14 مشروعاً حصلت على قرارات التشميل بقيمة 3 مليارات و672 مليون ليرة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق