قريبا قانون خاص لتحرير الأجواء الداخلية يسمح بشركات الطيران الخاصة

19 أيار 2011

ناقش الدكتور فيصل العباس وزير النقل مع ممثلي شركات الطيران الخاصة في الاجتماع الذي عقد بوزارة النقل أمس آلية الترخيص لهذه الشركات وكيفية تنظيم عملها وفق معايير السلامة وضمن الأنظمة والقوانين السورية.

وقدم ممثلو الشركات عددا من المقترحات التي من شأنها تسهيل الترخيص وفق عقد استئجار للطائرات دون تحديد نوع هذا الاستئجار بحيث تكون الشركات فيه مسؤولة عن التشغيل الجوي وفق معايير السلامة ضمن الأنظمة والقوانين السورية ووضع تعليمات التشغيل اللازمة وسلامة وكفاءة التشغيل إضافة الى التدريب وصيانة الطائرات مع الأخذ بعين الاعتبار عمر الطائرة المستأجرة وزيادته فوق العشرين عاما مع تحقيق شرط استمرار صلاحية الطائرة للطيران.

وطلب الوزير العباس إيلاء قواعد سلامة الطيران الأهمية القصوى موضحاً أن العمل جار لتحقيق المطالب التي تقدمت بها الشركات وإيجاد الحلول المناسبة لها مع وضع الأسس والمعايير الملائمة للتشغيل.

وأشار الوزير الى ان الهدف من الاجتماع هو التشاركية بالآراء وتذليل الصعوبات والوصول إلى الحل الأمثل لوضع معايير صحيحة للترخيص وإيجاد صيغة للتطبيق وترجمة المقترحات المقدمة من الشركات موضحاً أن الوزارة بصدد إصدار قانون خاص لتحرير الأجواء الداخلية وهذا القانون سيسمح بتأسيس شركات تعمل في هذا المجال وتحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

واوعز العباس الى معاونه لشؤون النقل الجوي الدكتور محمود زنبوعة ومدير عام الطيران المدني بدراسة المقترحات بشكل دقيق ومتكامل والخروج بقرارات خلال فترة لا تتجاوز نهاية الشهر الحالي للوصول إلى آلية جادة لتنظيم الترخيص لهذه الشركات.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق