لجنة في حماة لمساعدة الفقراء وأسر الشهداء والمتضررين من الأحداث التي تشهدها سورية

17 أيار 2011

شكل محافظ حماة لجنة من ذوي الأيادي البيضاء، لمساعدة أسر الشهداء الذين استشهدوا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة حماة، وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة أيضاً، في إطار تعزيز التلاحم الوطني، وترسيخ قيم المحبة والتعاون في المجتمع الحموي، والحفاظ عليه متيناً ومتماسكاً.

ويرأس اللجنة المحافظ، وتضم في عضويتها ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة حماة ورجال الأعمال ونقابة المقاولين، إضافة إلى مدير الشؤون المالية في المحافظة.
وبدأت «لجنة جمع تبرعات رجال الأعمال والميسورين في محافظة حماة» نشاطها وعملها وقال المحافظ أحمد عبد العزيز لـ«الوطن»: إن تشكيل هذه اللجنة، يهدف لتقديم المساعدة لأسر الشهداء، وللأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، وللمتضررين من باقي أبناء المحافظة، نتيجة تعرض ممتلكاتهم للتخريب أو التكسير وذلك من خلال جمع التبرعات وتوزيعها عليهم.

ودعا عبد العزيز اللجنة إلى الاطلاع من كثب على الأوضاع المعيشية والاجتماعية لأهالي المدينة، وذلك من خلال جولات ميدانية دورية عليهم مرة كل شهر، وذلك في إطار تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي.

وأكد مدير أوقاف حماة أن هذه اللجنة تشكل مبادرة إنسانية حض عليها الدين الإسلامي الحنيف، وخطوة مهمة على طريق التضامن الاجتماعي، ومد يد العون والمساعدة لكل المحتاجين، سعياً وراء تحسين أحوالهم وتخفيف وطأة الظروف المادية والاجتماعية التي يواجهونها.

وقال مصدر في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل إنه في مدينة حماة عدد من الجمعيات الخيرية والإنسانية التي تمارس أعمال الخير، وأهمها الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة، التي تعد إحدى أهم الجهات الداعمة للأسر الفقيرة والأرامل، والأيتام وأسر المرضى العاجزين عن العمل، من خلال مدِّها يد العون لهم، ومساعدتهم بإعانات مالية شهرية، ومواد عينية غذائية متنوِّعة، مع تقديم معونات إضافية لطلبة الجامعات والمعاهد مع بداية كل عام دراسي، وإعانات بمناسبات الأعياد، وقيمة محروقات لزوم التدفئة طوال فصل الشتاء، ويبلغ عدد الأسر الفقيرة التي تقدِّم لها الجمعية إعانات مالية شهرية ومواد غذائية وتموينية نحو 1600 أسرة.


جريدة الوطن

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق