تسهيلا لإجراءات ترخيص العقارات في المنطقة الحدودية بالسويداء

15 أيار 2011

تشكيل شعبة للحدود في المحافظة

شكلت محافظة السويداء شعبة للحدود بهدف إعداد استمارة خاصة بترخيص العقارات في المنطقة الحدودية بالمحافظة وتسهيل الإجراءات المتعلقة بمعاملات المواطنين واختصار الجهد والوقت أمامهم وإنجاز معاملاتهم خلال 15 يوماً.

وأوضح الدكتور مالك علي محافظ السويداء خلال اجتماعه مع اللجنة اليوم أن هذا الإجراء يأتي تطبيقا للتعليمات التنفيذية للمرسوم الناظم لتملك العقارات في المناطق الحدودية لافتا إلى أن تنظيم العقارات الواقعة في هذه المناطق سيتم بالتنسيق مع مديريتي المصالح العقارية والزراعة والإصلاح الزراعي بالمحافظة.

ودعا المحافظ إلى إحداث ديوان خاص لدى شعبة الحدود لمنح الاستمارات الخاصة بالترخيص للعقارات الواقعة في المنطقة وبشكل مجاني مشيرا إلى ضرورة تعاون البلديات والوحدات الإدارية المعنية مع شعبة الحدود لبيان وضع العقارات الحدودية وخاصة في منطقة صلخد وتحديد ما إذا كانت تقع داخل المخططات التنظيمية أو خارجها.

بدورهم استعرض أعضاء اللجنة التعليمات التنفيذية للمرسوم والتي تقضي بعدم جواز إنشاء أو نقل أو تعديل أو اكتساب أي حق عيني عقاري على أراض كائنة في منطقة حدودية أو إشغاله عن طريق الاستئجار أو الاستثمار أو بأي طريقة كانت لمدة تزيد على 3 سنوات لاسم أو لمنفعة شخص طبيعي أو اعتباري إلا بترخيص مسبق.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق