شاعرات عربيات

سورية ضيفة شرف في مهرجان الإسكندرية السينمائي

عرض 4 أفلامٍ سورية تمثل مراحل هامة في تاريخ السينما السورية

08/تموز/2008

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يوم الثلاثاء 8 تموز، استضافة سورية كضيف شرفٍ في الدورة 24 للمهرجان التي تبدأ فعالياتها في 26 آب المقبل.

وقالت رئيسة المهرجان ايريس نظمي: «إن إدارة المهرجان اتخذت هذا القرار للتميز الذي تشهده الدراما السورية في الفترة الأخيرة، إلى جانب اختيار دمشق عاصمةً للثقافة العربية لهذا العام».

وسيتم عرض 4 أفلامٍ سورية تُمثّل مراحل هامة في تاريخ السينما السورية، وهي أفلام «آه يا بحر» لمحمد شاهين وهو مأخوذ عن رواية «الدقل» للروائي السوري حنا مينا، وهو من بطولة منى واصف، وخالد تاجا، ورنا جمول عن مرحلة الثلاثينيات في سورية، وفيلم «نسيم الروح» لعبد اللطيف عبد الحميد وهو من بطولة بسام كوسا، ولينا حوارنة وسلاف فواخرجي وسليم صبري، وقد حصل على عدّة جوائز من مهرجاناتٍ عربية مختلفة.

وفيلم تحت السقف لـنضال دبس وهو من بطولة رامي حنا، وفارس الحلو، وسلاف معمار، وفاز بجائزة أفضل فيلمٍ في مهرجان طنجة المغربي لسينما حوض البحر الأبيض المتوسط، وفاز بأحد جوائز مهرجان وهران الجزائري قبل أيام، وأخيراً فيلم كومبارس لـنبيل المالح وهو من بطولة بسام كوسا.

ومن المقرر أن يكرِّم المهرجان الذي تُنظمه الجمعية المصرية لكُتّاب ونقّاد السينما هذا العام، أربعة من كبار نجوم السينما السورية وهم منى واصف، التي مثلت ما يقارب 30 فيلماً سورياً وبسام كوسا، وأسعد فضة، وسلمى المصري.




سانا


مواضيع ذات صلة
- تكريم أربعة من نجوم سورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
عادل إمام يحصل على الجائزة الكبرى في التمثيل عن مجمل أعماله


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عبد السلام العجيلي
عبد السلام العجيلي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 
 

مهرجان تدمر



هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر