الهيئة السورية لشؤون الأسرة تُعد التقرير الوطني للقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

26 نيسان 2011

عقدت الهيئة السورية لشؤون الأسرة اليوم الثلاثاء 26 نيسان 2011 الاجتماع الأول للجان إعداد التقرير الوطني الدوري الثاني والثالث للجمهورية العربية السورية حول تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو».

ويأتي الاجتماع، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، الذي ضم اللجنة الوطنية الإشرافية ولجنة الصياغة اللتين تم تشكيلهما من مختلف الجهات الوطنية المعنية بقضايا المرأة في سورية تمهيداً لإعداد التقرير ومن ثم رفعه إلى اللجنة الدولية المعنية بالاتفاقية المذكورة.

وذكرت الدكتورة إنصاف حمد -رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة- أنّ الاجتماع يهدف إلى وضع الآلية والمنهجية للتقرير، مؤكدةً الحرص على التشاركية بين جميع الجهات الوطنية الحكومية والرسمية والمنظمات الشعبية والأهلية.

وأوضحت أهمية وضع تقرير وطني بامتياز يتوخى الموضوعية ويعتمد التشاركية ويبتعد عن التجميل ويرصد ما حدث من تقدم في سورية بمجال التزام الحكومة بتنفيذ بنود الاتفاقية مبينةً دور المجتمع الأهلي والجمعيات غير الحكومية في المساعدة بهذا المجال.

وأشارت الدكتورة حمد إلى ضرورة رصد الثغرات والصعوبات التي تقف أمام أعمال هذه الاتفاقية في سياق تحليلي لأسباب هذه الصعوبات وطرح الحلول وآفاق التقدم، مبينةً أنّ الهيئة أعدت فريقاً وطنياً لإعداد التقرير بهدف انجاز العمل بسرعة أكبر ومهنية وحرفية أفضل وطريقة تليق بالمرأة السورية والجهود المبذولة لتحسين وضعها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق