الخدمات الفنية بإدلب تنهي تنظيم 23 تجمعاً سكانياً ومسحاً طبوغرافياً لـ 6 تجمعات أخرى

13 نيسان 2011

أنهت الخدمات الفنية بإدلب خلال الربع الأول من العام الحالي أعمال التنظيم ل 23 تجمعاً سكانياً والمسح الطبوغرافي الخاصة بـ 6 تجمعات أخرى.

وأوضح المهندس إسماعيل إسماعيل -مدير الخدمات الفنية- بالمحافظة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ المديرية أنهت خلال نفس الفترة أعمال تنظيم المرافق والتجمعات السكانية الخاصة بها والبالغة مساحتها 3763 هكتاراً في حين أنهت أعمال المسح الطبوغرافي لتجمعات أخرى مساحتها 882 هكتاراً.

وأضاف اسماعيل أنّ المديرية بدأت أيضاً بمسح 11 تجمعاً سكانياً بمساحة 1250 هكتاراً وأنفقت على أعمال المسح خلال الفترة نفسها نحو 838 ألف ليرة من إجمالي الاعتماد المخصص البالغ 23 مليوناً.

من جهة ثانية أوضح مدير الخدمات الفنية أنّ الاعمال المنفذة خلال الأشهر الثلاثة الأولى في مجال الانشاء والتعمير شملت انجاز أعمال مبنى خدمات إدلب ووضعه في الاستثمار، ورفع نسبة الانجاز في استراحة ايبلا إلى أكثر من 60 %، إضافةً إلى إعداد الدراسة اللازمة لتأهيل مبنى المحافظة.

وأشار إلى أنّ خطة العام الحالي لأعمال الإنشاء والتعمير تتضمن مشروعين جديدين قيد الدراسة الأول القيام باعمال الرفع الطبوغرافي لمجرى نهر العاصي بهدف تعزيل وتجميل جوانب النهر لحمايته من التلوث في منطقتي الجسر ودركوش، أما الثاني يشمل إحداث مركز للخدمات الفنية في خان شيخون، لافتاً إلى أنّ المديرية أنفقت على أعمال الإنشاء والتعمير خلال نفس الفترة نحو 7 ملايين ليرة من الاعتماد الكلي البالغ 90 مليون ليرة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق