إفتتاح معرض سيرباور 2011 للكهرباء والطاقة بمشاركة 71 شركةً محلية وعربية وأجنبية

04 نيسان 2011

أُفتتحت على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات المعرض السوري الدولي الرابع للكهرباء والطاقة «سيرباور 2011» بمشاركة 71 شركةً محليةً وعربيةً وأجنبيةً رائدة في مجال محطات توليد الطاقة وتكنولوجيا التوليد والنقل والتوزيع، وذلك اليوم الاثنين 4 نيسان 2011، ويستمر المعرض أربعة أيام.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ المعرض يسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الكهرباء والطاقة، إضافةً إلى مواكبة الحلول المناسبة لطاقات متجددة وبديلة وصديقة للبيئة واللازمة لتلبية احتياجات سورية المتنامية للكهرباء وكل ما يشمله هذا القطاع من محطات تحويل وكابلات ومعدات وأبراج.

ويرافق المعرض برنامج محاضرات وأوراق عمل لخبراء من الشركات العارضة والجهات المشاركة بما في ذلك المؤسسات التابعة لوزارة الكهرباء تتناول آخر ما توصلت إليه التقانات والاستثمارات في هذا المجال.

ولفت المهندس عبد الحليم قاسم -معاون وزير الكهرباء- في تصريح للصحفيين خلال الافتتاح إلى أهمية المعرض في الاطلاع على آخر التطورات في مجال التجهيزات وتنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية، حيث يشكل فرصةً للمختصين في الوزارة والمؤسسات العامة التابعة لها للالتقاء مع الخبراء وممثلي الشركات العارضة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال، مشيراً إلى مشاريع الوزارة قيد الدراسة في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الريحية والشمسية والتي منها ما هو قيد التصديق وستتم المباشرة به قريباً لاسيما مشروع مزرعة الرياح في قطينة باستطاعة 50 ميغا وات.

بدوره أشار كريم طباع -مدير شركة المتضامنة للمعارض- الجهة المنظمة للمعرض إلى تركيز المعرض على الشركات العاملة في مجال توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية والتوتر العالي والمتوسط والتي يمكن أنّ تسهم في تقديم حلول تساعد على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة إلى جانب توجيه الاهتمام نحو آخر تقانات الطاقات البديلة.

ويستقطب المعرض مشاركات يونانية ونمساوية وألمانية وهندية ويابانية ورومانية وسويسرية واسبانية وايطالية وفرنسية وكورية وتركية وايرانية وإماراتية وسعودية وسورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق