تالار دكرمنجيان مغنية الأوبرا السورية ضمن لجنة تحكيم المسابقة الوطنية للغناء في صربيا

03 نيسان 2011

تشارك مغنية الأوبرا السورية تالار دكرمنجيان ضمن لجنة تحكيم المسابقة الوطنية للغناء في بلغراد عاصمة صربيا والتي تمتد بين 4 و7 من شهر نيسان 2011، كما ستشارك في مهرجان الموسيقا للإذاعة البلجيكية «فلاجي» حيث ستبث حفلتها على هواء الإذاعة مباشرة.

وبينت دكرمنجيان، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنها المرة الأولى في تاريخ سورية التي تشارك فيها مغنية أوبرا سورية كعضوة في لجنة تحكيم للغناء الأوبرالي، وذلك إلى جانب أعضاء حكم على مستوى العالم ومن جنسيات مختلفة، لافتةً إلى أنّ هذه المسابقة مقسمةٌ إلى خمس فئات تشمل كل الأعمار بمن فيهم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و30 عاماً.

أما عن مشاركتها في مهرجان الموسيقا لإذاعة فلاجي أوضحت أنّ هذه الإذاعة مختصة بالموسيقا الكلاسيكية وأنها ستقيم حفلة في صالة ميوسيك 3 التابعة للإذاعة وهي إحدى أهم صالات الموسيقا الكلاسيكية في بلجيكا.

من الجدير ذكره أن مغنية الأوبرا تالار دكرمنجيان درست في المعهد العالي للموسيقى بدمشق وقدمت منذ سنتها الدراسية الأولى دوراً في أوبرا «دايدو وإينياس» مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة صلحي الوادي على مسرح بصرى كما قدمت على المسرح ذاته عام 2008 صوتها منفردا بعد أن زادته السنون خبرة ومراناً في مهرجان بصرى الدولي.

وتابعت دكرمنجيان دراستها في بلجيكا وفرنسا وألمانيا، وغنت مع المغني الأوبرالي جوس فان دام بحفلين وأمام العائلة الملكية بالقصر الملكي ببروكسل، كما غنت بدبي في مهرجان جالا، إضافةً إلى غنائها في احتفاليات عالمية كمهرجان فيكسن ومينتون بفرنسا.. موسان ووالوني وآرس ميوزيكا في بلجيكا، ومهرجان الموسيقا العالمية في أرمينيا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق