معرض للمصور الضوئي الفرنسي فيرنتيه فيرنتي بحلب

20 آذار 2011

أُفتتح معرضٌ للمصور الضوئي الفرنسي فيرنتيه فيرنتي بعنوان «سورية دعوة الى السفر»في صالة الأسد للفنون الجميلة بحلب ضمن فعاليات الأيام الفرانكوفونية، وذلك مساء أمس السبت 19 آذار 2011.

وضم المعرض، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، نحو 31 لوحةً من اللقطات التسجيلية التي اقتطفها الفنان من كافة أرجاء سورية وسلطت الضوء على العديد من الأوابد الأثرية التاريخية و طراز الهندسة المعمارية العربية في عدة مواقع في سورية.

وأشار الفنان فيرنتيه إلى أهمية المعرض بالنسبة له كفنان فرنسي يستطيع من خلاله التعريف بالكنوز الأثرية السورية، وابراز معالم الجمال التي التقطتها عدسته في ربوعها، والتعريج على الحضارات القديمة التي سكنت ومرت عليها، وأضاف الفنان الفرنسي أنّ سورية تعتبر عنواناً عريقاً للتلاقي الحضاري بين الشعوب، مشيراً الى التعاون الثقافي السوري الفرنسي الذي يجمع كافة أشكال الفنون الابداعية المختلفة، والسعي لاكتشاف كل ما هو جديد يخص التاريخ العريق لهذه البلاد ومناطقها الأثرية.


من الجدير ذكره أنّ فعاليات أيام الفرانكفونية تقيمها جامعة حلب بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية على مدار 10 أيام بمناسبة اليوم العالمي للفرانكفونية، والعيد الخمسين للوكالة الفرانكفونية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق