بطاقات السفر بالليرات السورية للسوريين وبالعملة الأجنبية للعرب والأجانب

02 آذار 2011

سمح مصرف سورية المركزي لمؤسسة الطيران العربية السورية ومؤسسات الطيران العربية والأجنبية المسجلة في دائرة الشركات الأجنبية لدى وزارة الاقتصاد والتجارة، سمح ببيع بطاقات السفر بالليرات السورية للسوريين عموماً ومن في حكمهم وبالعملة الأجنبية للعرب والأجانب.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنه يحق لهذه المؤسسات تحويل صافي مبيعات بطاقات السفر إلى الخارج عن طريق أيّ من المصارف المرخصة، ودون الرجوع إلى المركزي وذلك بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2647) تاريخ 22 آذار 2011. ويتولى المصرف المركزي بالمقابل ممارسة رقابة لاحقة على التحويل المباشر لمبيعات شركات الطيران، حيث تقوم هذه الشركات بتقديم كشوف بمبيعاتها إليه. وتعتبر هذه الخطوة مهمة على طريق تفكيك القيود المالية التي كانت مفروضة على شركات الطيران وعاملاً مشجعاً أمام مزيد من شركات الطيران للعمل في السوق المحلية.

وأضافت سانا أنّه ومع اتخاذ هذا القرار تمكن المركزي من الحد من نشاط السوق غير الرسمي، مع ضمان سيادة الليرة بصفتها قوة إبراء قانونية لسداد التزامات المواطنين السوريين مقيمين كانوا أم غير مقيمين، إلى جانب زيادة الثقة بالقطاع المصرفي وقدرته على مواجهة كافة الاحتياجات المالية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق