ملتقى للنحت العالمي في معرض دمشق القديم

26 06

تشجيع الحوار الحضاري عبر استضافة فنانين من 12 دولة

يقام في الفترة مابين 7 و31 من تموز القادم ملتقى النحت العالمي في دمشق، وذلك على أرض معرض دمشق الدولي القديم، بمشاركة عشرين فناناً من سورية ودول عربية وأجنبية.
يرأس اللجنة المُنظمة للملتقى الفنان النحات أكثم عبد الحميد، بمشاركة كل من الفنانين مصطفي علي، ومحمد بعجانو، وعماد كسحوت، وإياد بلال، وفؤاد أبو عساف، وأبي حاطوم، وعبد الرحمن مؤقت من سورية.
ومن النحاتين العرب يشارك زكي سلام من فلسطين، وهاني محمود فيصل من مصر، وعلي المحاميد من البحرين، وأكرام كباج من المغرب. في حين يستضيف الملتقى الفنانين العالميين «ميغيل اسلا» و«ناندو الفاريز» من إسبانيا، و«فرانكو داغا» من أستراليا، و«هوانغ سيونغ وو» من كوريا الجنوبية، و«بيتر بوريسوف بيتروف» من بلغاريا، و«انتونيس ميرودياس» من اليونان، و«رولاند ماير» من ألمانيا، وطاهر شيخو لحكامي من ايران.
من المقرر أن تُخصَّص معظم الأعمال في الملتقى لتزيين حديقة دار الأسد للثقافة والفنون، كما تقدم بعض الأعمال لمحافظة دمشق التي يقام الملتقى بالتعاون معها لتوضع في الحدائق العامة.
ويسعى الملتقى الذي سيتخذ مكاناً له قريباً من ضفة بردى، بحيث يكون مرئياً من الناس في هذه المنطقة الحيوية إلى دعم العلاقة بين الفن والجمهور، وتمكين الثقافة التشكيلية، وخلق فرص للاحتكاك بين الفنانين، وتشجيع الحوار الحضاري عبر استضافة فنانين من 12 دولة.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق