يوميات خلوق مجموعة شعرية جديدة للشاعر صهيب محمد خير يوسف

30 كانون الثاني 2011

بعد فوزها بجائزة دولة قطر لأدب الطفل، الدورة الثانية 2009، صدرت مؤخراً عن وزارة الثقافة والفنون والتراث في دولة قطر، المجموعة الشعرية «يوميات خلوق» للشاعر السوري الشاب صهيب محمد خير يوسف.

تتألف المجموعة من 89 صفحة، وتحتوي على 29 قصيدة فصيحة، معظمها من شعر التفعيلة، وقد توزعت هذه القصائد بين أبواب المجموعة التي حملت العناوين التالية: الطفل الإنسان، الطفل الكائن الحيّ، طالب ومدرسة، الطفل الواعي، الطفل الذكي، حاسوب وإنترنت، الطفل الخَلوق، الطفل والماضي، مِهَن الأجداد، بيئتي عالَمي، مخلوقات.


الشاعر السوري صهيب محمد خير يوسف

قدّم الشاعر في مجموعته العديد من النصوص التي تركز على الجوانب التربوية الحديثة، وعلى تنمية القيم والمهارات الفردية، وتصحيح السلوك لدى النشء. كما سعى بهويته الخاصة للتجديد والتطوير في مواضيع وفنيّات كتابة الشعر للأطفال. ويذكر أيضاً أن الشاعر حصل على المركز الأول في جائزة الشارقة للإبداع العربي فئة الشعرالدورة الثانية عشرة 2008،2009 عن مجموعته الشعرية«تكوين حلم»، كما حصل على جائزة الشعر في مسابقة قدوتي بالسعودية 2010. يوميات خلوق: مجموعة شعرية للأطفال دولة قطر: وزارة الثقافة والفنون والتراث 2010.

الجدير بالذكر صهيب محمد خير يوسف: شاعر سوري، مهتم بتنمية الإبداع الأدبي والثقافي، ومحرر أدبي ولد في ناحية القحطانية بمحافظة الحسكة، سنة 1980، بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من جامعة دمشق، يقيم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق